Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تتضمن أبرز الوقائع والأحداث خلال 6 سنوات
وزير الصحة يصدر مذكراته (لكم وللتاريخ)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر المعارك

يعكف معالي وزير الصحة السابق الدكتور حمد بن عبدالله المانع على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لمذكراته التي تحمل عنوان (لكم وللتاريخ) والتي تتضمن توثيقاً لفترة توليه الحقيبة الوزارية لمدة ست سنوات ورصد الوضع القطاع الصحي الخدمي آن ذاك والمعوقات التي واجهت الوزارة إضافة إلى العديد من الأحداث التي صاحبت مشروع تعديل سلم الرواتب للكادر الصحي الذي استغرق سنة ونصف من الدراسة والتعديل، كذلك مشروع «بلسم» لتطبيق التأمين الصحي على المواطنين الذي يقوم على ثلاثة محاور الفصل بين مقدمي الخدمة وبين مراقب الخدمة وممول الخدمة كذلك يتطرق الكتاب إلى مشاريع «الحزام الصحي» لإنشاء المدن الطبية التخصصية في جميع مناطق المملكة والتي تحقق التوزيع العادل للخدمات الصحية بين مواطني المملكة كذلك وتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية مراكز الراعية الصحية الأولية.

وقال المانع لـ(الجزيرة): إن الكتاب استغرق مدة زمنية لإعداده وهو في مراحله الأخيرة من الإخراج الفني ومن ثم الاتفاق مع دور النشر لتوزيعه.

وأشار المانع أن الكتاب غير ربحي وقد حرص أن تكون سرد الأحداث كما هي دون زيادة أو نقص، منوها أن المذكرات ستحتوي على الكثير من الأحداث التي مرت بها وزارة الصحة.

واختتم المانع حديثه بأن الوزارة لقيت كل الدعم والمتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين بما يحقق تقدم الخدمة الصحية لكل موطن أينما كان وبأي وقت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة