Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

اتفاقية للتعاون بين مهرجان بغداد السينمائي ومهرجان العالم العربي للفيلم القصير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - الجزيرة

وقَّع مدير مهرجان بغداد السينمائي الدولي الدكتور طاهر علوان ورئيس مهرجان العالم العربي للفيلم القصير -ايفران بالمغرب السيد عبد العزيز بن الغالي اتفاقية شاملة للتعاون والتنسيق بين المهرجانين، عشية انعقاد الدورة الثالثة عشرة لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير.

وقد نصّت بنود الاتفاقية على تعاون الطرفين في كافة المجالات التي تخدم عملهما بما في ذلك اختيار وترشيح الأفلام القصيرة بشكل خاص تلك التي يمكن أن تشارك في دورات الانعقاد لكل منهما والتعاون في مجال الاختيار والترشيح لعضوية لجان تحكيم للمهرجانين وكذلك التعاون في مجال إقامة ورشات العمل والحلقات الدراسية والندوات وتنفيذ الأعمال المشتركة بحسب ما يراه الطرفان مناسباً.

كما نصّ الاتفاق على تبادل الزيارات والخبرات والاستشارات بين الطرفين فضلاً عن التعاون في تنفيذ برامج خاصة لسينما البلدين والمهرجانين تهدف إلى تسليط الضوء على التجربة السينمائية لكل منهما وكذلك التعاون في مجال النشر والمطبوعات وتبادل الأخبار بين الطرفين ولموقعيهما على شبكة الإنترنت.

وبعد توقيع الاتفاقية تحدث رئيسا المهرجانين للصحافيين والإعلاميين معبرين عن سعادتهما الكبيرة بتوقيع هذه الاتفاقية وتصميمهما على تفعليها وتعميق أواصر التعاون والشراكة بين المهرجانين بما يخدم الحركة السينمائية في بلديهما وفي العالم العربي.

يذكر أن مهرجان بغداد السينمائي الدولي يستعد لإقامة دورته الثالثة التي ستُقام ببغداد للمدة من 3 حتى 6 أكتوبر من هذا العام وما زال المهرجان يستقبل طلبات المشاركين فيه حتى 20 أغسطس 2011 .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة