Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

زار اللجنة الإعلامية والمركز الإعلامي للأندية الصيفية
وكيل جامعة الإمام لشؤون المعاهد العلمية يزور النادي الصيفي في الحرم الجامعي ويطلع على الفعاليات والأنشطة المقامة فيه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية نائب رئيس اللجنة العليا للأندية الصيفية التابعة للجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش بأن وسائل الإعلام عامل هام ومشارك في إنجاح الأندية الصيفية حيث نوه فضيلته بأن وسائل الإعلام لها تأثير إيجابي خاصة وأن الإعلام السعودي يتميز بالمصداقية ونقل المعلومة الصحيحة البعيدة عن الإثارة.

وأوضـــــح الدريــــويش أن الإدارة العليا للأندية الصيفية بدأت تدرس فعليا إقامة الأندية الصيفية خلال العام القادم في شهر رمضان المبارك وذلك بسبب قصر الأجازة الصيفية وتزامنها مع رمضان. وبينّ فضيلته أن الجامعة ممثلة بوكالة المعاهد العلمية تسعى في كل عام إلى التطوير الذي يتناسب مع إستراتيجيات الجامعة وخططها المستقبلية ويخدم الشباب في هذا الوطن العزيز، مضيفاً: هذا العام شهد تطورا كبيرا وملحوظا في البرامج المقدمة في الأندية الصيفية ولمسنا ذلك من خلال الإقبال الكبير الذي شهدته هذه الأندية منذ إعلان شارة البداية لهذه الأندية والتي نسعى دوما لتطويرها.

وعن المعاهد العلمية أشار وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بأن الإقبال أصبح في تزايد كبير حيثُ إن معاهد كثيرة طلبت زيادة عدد الفصول لزيادة الإقبال فالمعاهد العلمية أصبحت بيئة جاذبة للطلاب كذلك أصبحت منتجة للطلاب في كل العلوم سواء الشرعية أو العلمية فهناك عدد من خريجي كلية الطب هم من طلاب المعاهد العلمية منوها بأن المعاهد العلمية أصبحت بعد التحديث بيئية جاذبة.

وفي جانب آخر، أكد الدريويش بأن تطوير المناهج في المعاهد العلمية يمر بعدة مراحل أولها تمثل في اعتماد الدورة التأهيلية منذ أربع سنوات، التي حققت نجاحاً كبيراً ، وأصبح للطلاب إمكانية بأن يلتحقوا بالمعاهد العلمية من خلال الخطة الجديدة التي تستمر إلى أول وثاني ثانوي، بحيث لا يكون هناك أي مشكلة تواجه خريجي المعاهد، ليس فقط في كليات جامعة الإمام العلمية، وإنما يقبلوا بدون دورة تأهيلية في الجامعات الأخرى.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها فضيلته للنادي الصيفي في الحرم الجامعي اطلع خلالها على الأنشطة والفعاليات المختلفة المقامة في النادي مبديا سعادته بما شاهده من فعاليات وبرامج منوعة. كما زار فضيلته اللجنة الإعلامية والمركز الإعلامي للأندية الصيفية والتقى في البداية برئيس اللجنة الإعلامية ومدير المركز الإعلامي ونائب مدير المركز الإعلامي وأعضاء المركز الإعلامي ثم اطلع على شرح مفصل من قبل رئيس اللجنة الإعلامية على آلية سير عمل المركز الإعلامي من خلال أعداد المواد التحريرية وإخراجها وكذلك تعرف فضيلته على كيفية التواصل والتنسيق مابين وسائل الإعلام المختلفة واللجنة الإعلامية للأندية الصيفية.

وثمن الدكتور الدريويش دور وسائل الإعلام السعودية المختلفة وما تقوم به من مشاركة فعالة في نشر وتقديم مناشط وفعاليات النوادي الصيفية وما يمثله ذلك من إبراز لدور جامعة الإمام ومعاهدها العلمية وما تقوم به من جهود مثمرة في خدمة الدين والوطن.

من جانبه عبّر رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ عبدالرحمن النامي عن شكره لفضيلة وكيل الجامعة على هذه الزيارة مؤكداً بأن التعاون المثالي من قبل الجامعة وإدارة الأندية الصيفية مع وسائل الإعلام المختلفة كان له دور في إنجاح هذه الأندية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة