Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسلمو ألمانيا يطالبون الاتحاد الأوروبي بتشديد إجراءته ضد اليمين
محامي: مرتكب مجرزة النرويج مختل عقلياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسلو - كولونيا - وكالات

قال محامي اندرس بيرينغ برييفيك الذي أقر بارتكابه المجزرة في النرويج أمس الثلاثاء إن الاعتداءين اللذين نفذهما موكله الجمعة يثبتان أنه مختل عقلياً، مشيراً إلى إمكانية ألا يصدر حكم بسجنه إذا ما توصل الأطباء إلى تشخيص خلل عقلي.

وقال غير ليبستاد في لقاء مع الصحافة الأجنبية: (كل هذه القضية تشير إلى أنه مختل عقلياً). وأضاف المحامي: إن برييفيك الذي أقر بالوقائع من دون أن يعترف بذنبه (يحتقر جميع الذين يؤمنون بالديموقراطية) ولم يبد (أي شفقة) ويعتبر أن ثمة حرباً مندلعة وعندما تندلع الحرب يمكننا القيام بهكذا أمور من دون الإقرار بالذنب.

وأوضح المحامي أن برييفيك فوجئ بتحقيق غاياته، وكان يعتقد أنه قتل خلال إطلاق النار في جزيرة يوتويا. وأشار المحامي ألى أنه في حال أثبتت الاختبارات النفسية التي من المفترض أن تجرى لموكله أنه مختل عقلياً فعندها (لا يمكن إصدار حكم بسجنه).

على صعيد ذي صلة، طالب المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا أمس الاتحاد الأوروبي بتشديد إجراءته ضد التيار اليميني المتطرف.

وقال أيمن مازيك رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا في برقية عزاء بعث بها للسفير النرويجي في برلين: إن الإرهاب في النرويج يعد اعتداء على أسس المجتمع الديمقراطي الحر, وقال: علينا عمل كل ما يلزم حتى لا يكون لمثل هذه الجرائم المروعة أي قيمة على الأرض.

وأعرب مازيك عن اعتقاده بأن هذه الأحزاب اليمينية المتطرفة توفر التربة الصالحة لمثل هذه الجرائم (المحقرة للبشرية).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة