Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استشاري بـ ST Vincents الآيرلندي ينضم لـ «د.سليمان الحبيب» بالريان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضم إلى الكفاءات الطبية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الدكتور شاهد ضياء استشاري الأمراض الصدرية والباطنية بمستشفى ST Vincent›s بالعاصمة الآيرلندية دبلن سابقاً.

الدكتور ضياء حاصل على الزمالة الآيرلندية في طب وعلاج الأمراض الصدرية وشهادة الاختصاص الآيرلندية في الأمراض الصدرية والباطنية. وقد عمل الدكتور شاهد في العديد من المستشفيات الآيرلندية منها مستشفى JALWAY Hospital ومستشفى Tullamore Hospital ومستشفى Tralee General Hospital ومستشفى Dundalk Hospital. وهو عضو الجمعية الآيرلندية لأمراض الصدر والجمعية الأوروبية لأمراض الصدر وعضو المجلس الطبي الآيرلندي والمجلس الطبي البريطاني.

والدكتور شاهد يمتلك 20 عاماً من الخبرة في علاج الأمراض الصدرية والباطنية قام خلالها بإجراء أكثر من 500 عملية منظار للقصبات الهوائية ومتابعة ومعالجة آلاف الحالات المرضية المصابة بأمراض مثل الربو وأمراض الرئة المزمنة وتشخيص سرطان الرئة واضطرابات النوم وعلاج تمددات القصبات الهوائية والتهابات الشعب والالتهبات الحادة في الجهاز التنفسي.

نشر للدكتور العديد من الأبحاث والمقالات منها موضوع عن «هرمون النمو المشابه للأنسولين (IGF) وأثره في اضطرابات النوم» ونشرة عن «أمراض الرئة المزمنة وإعادة التأهيل بالعلاج الفيزيائي» ومقالة عن «أمراض الدرن والفحوصات الجديدة في التشخيص». كما قدم وألقى الدكتور ضياء عدداً من الندوات الطبية والعلمية منها محاضرة عن التدرن الرئوي وندوة عن التليف الرئوي وطريقة التعامل معه ومحاضرة عن اضطرابات النوم وعلاقتها بأمراض القلب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة