Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مؤكداً أن فرصة قبول الطلاب والطالبات مستمرة
د. السيف لـ(الجزيرة): أكثر من 173 ألف مقعد شاغر في الجامعات السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - عبدالعزيز العيادة

أكد معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف أن المقاعد الشاغرة حتى يوم أمس في جميع الجامعات السعودية بلغ أكثر من مائة وثلاثة وسبعين ألفًا ومائة وثمانية وثلاثين مقعدًا منها ما يقارب ثمانية وثمانين ألف مقعد للذكور وحوالي أربعة وثمانين ألفًا للإناث مشيرا إلى أن عملية القبول مستمرة في جميع الجامعات.

وقال معاليه: إن مصلحة ومستقبل الطلاب والطالبات وتسهيل التحاقهم في الجامعات التي يرغبون بها هي من أهم الواجبات التي نفخر بأدائها على أكمل وجه تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله ومتابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الذي وجه بفتح كل قنوات التواصل والدعم للطلاب وأولياء أمورهم من أجل استيعاب كل الملاحظات والعمل على تحقيق رغباتهم.

وأبان الدكتور السيف أن عدد المقاعد المتاحة في الجامعات السعودية تبلغ ثلاثمائة وعشرين ألف مقعد منها مائة وثلاثة وستون ألف ومائتان للذكور ومائة وستة وخمسون ألفاً وثمانمائة مقعد للإناث.

وقال معاليه: قلوبنا قبل مكاتبنا مفتوحة للجميع ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على رأس العمل وقريب من الجميع لخدمة المتقدمين وسرعة التحاقهم في الجامعات وكذلك نائبه ومديرو الجامعات والجميع سيعمل على تقديم الخدمات المثلى للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.

وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يحظى به التعليم العالي من دعم سخي وما تحظى به الجامعات والطلاب والطالبات من إمكانات مضاعفة من أجل بناء مستقبل أفضل للوطن وأبنائه.

واختتم د. السيف تصريحه بتأكيد أن الوزارة حريصة على مواصلة آليات التطوير في كل ما يخدم التعليم العالي ويطوره ويرفع مستوى الأداء في كافة الجامعات في مناطق المملكة، سائلا الله التوفيق للجميع ولطلاب وطالبات الوطن كل نجاح وتفوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة