Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

جمعية الثقافة والفنون بطيبة تبدأ نشاطها المسرحي بـ»المقهى المسكون»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة - الهام محمود

تعرض الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة مسرحية (المقهى المسكون) على مسرح صالة النشاط الثقافي بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز مساء يوم الأربعاء 26-8-1432 من تأليف وإخراج بادي خلف التميمي.

وتعتمد المسرحية علي المؤثرات البصرية والصوتية بمتابعة فني المؤثرات يوسف القايدي ويشارك في الأداء الممثلون فهد الأسمري، وائل الحربي، وليد الجابري، إبراهيم محمد، مازن المطيري، أحمد المطيري، يوسف برناوي، ويقدم المخرج وجهين جديدين في المجال المسرحي هما محمد العناني وعبدالرحمن الظاهري.

وأفاد المخرج والمؤلف التميمي أن فكرة المسرحية شيقة وتتحدث برمزية لإبراز قيم واقعية تظهر ملامحها بوضوح في قوة التصوير المسرحي والمسرح الرمزي الذين يقدمان أكثر من رؤية عبر عمل افتراضي مسكون بالكثير من علامات الاستفهام. ومن خلال أحداث المسرحية سوف يستطيع المتلقي حل رموز هذه العلامات، وأشاد التميمي بمبادرة مدير الجمعية عيد بن عبدالله الحجيلي و إسهامه في إبراز نشاط المسرحين في الجمعية وفتح باب التدريب واستقبال المواهب المسرحية الجديدة عبر دورات إعداد الممثل حيث انتهت لجنة الفنون المسرحية الأسبوع المنصرم من أولى دوراتها ضمن برنامج النشاط الصيفي للجمعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة