Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

زراعة مفصل لثمانينية تعرضت لكسر الحوض بـ«د. سليمان الحبيب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لإنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر 88 عاماً كانت تعاني من آلام شديدة وصعوبة في المشي نتيجة كسر مركب في عظمة الفخذ الرابطة بعظمة الحوض أدى إلى التواء حاد بالساق. ذكر ذلك الدكتور أنطوني جوزيف استشاري جراحة العظام وزراعة المفاصل الحاصل على البورد الأمريكي.

والذي أضاف أن المريضة حضرت مباشرة إلى قسم الطوارئ بعد تعرضها للسقوط من مكان مرتفع بالمنزل. موضحاً أنه بعد دراسة الحالة و إجراء الفحوصات الدقيقة والأشعات اللازمة تبين وجود الكسر بوضوح و بطول 6 سم أسفل المفصل مباشرة. مشيراً إلى أن نتائج الفحوصات أظهرت أيضاً وجود هشاشة كبيرة بالعظام وتطلب ذلك زراعة مفصل ذي مواصفات خاصة لمثل هذه الحالات والمعروف باسم (Synthes Proximal Femoral Nail Antirotation) والذي لا يتوفر إلا في المستشفيات المتخصصة.

وعن العملية قال الدكتور جوزيف أنها استغرقت 45 دقيقة تم فيها تطبيق الـ (Minimally Invasive) وهي التقنية المتميزة التي تجرى بها الجراحة من خلال فتحات صغيرة جداً لتقليل فترة النقاهة وسرعة عودة المريضة لحياتها الطبيعية. مفيداً بأنه تم إجراء فتحتين بطول 1 سم لتثبيت المفصل الجديد بعد إرجاع العظام لمسارها الطبيعي.

وفي الختام قال الدكتور أنطوني جوزيف استشاري الجراحة الأمريكي أن العملية تمت بنجاح تام للمريضة و استطاعت المشي بعد يومين. موضحاً أن الأعراض السابق ذكرها قد اختفت تماماً وعادت المريضة لحياتها الطبيعية بعد 3 أسابيع من المتابعة و عمل العلاج الطبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة