Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيس غرفة تجارة الأردن:
نثمن موقف السعودية الداعم للأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية

رجوع

 

عمان - الجزيرة - عبدالله القاق

أعرب رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي باسم الغرف التجارية في كافة أنحاء الأردن عن تقديره للجهود الداعمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية.

أكد الكباريتي في بيان صحافي أمس على عمق العلاقات التي تربط الأردن بالمملكة العربية السعودية والتي تعتبر مميزة و تاريخية؛ حيث إن الروابط بين شعبي البلدين وصلت إلى مستويات الأخوة والتضامن والتكامل.

واثنى الكباريتي على وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الأردن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الأردن؛ حيث يعتبر وقوف السعودية إلى جانب الأردن دليلا على العلاقات المميزة التي تربط البلدين. وبين الكباريتي أن القطاع التجاري يثمن المواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية في دعم الأردن، مؤكدا أن تلك المواقف جاءت لتؤكد على العلاقات الطيبة التي يتمتع بها جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسعيهما الموصول في الحفاظ على العلاقات الاقتصادية والسياسية المميزة بين البلدين.

وأكد الكبارتي أن الارتفاع الحاد في أسعار النفط يعد أبرز العوامل التي أثرت سلبا على الاقتصاد الأردني، مبينا ان وقوف المملكة السعودية إلى جانب الأردن سيعمل على تخطي الأردن للتحديات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أن جهود السعودية في دعم سعي الأردن إلى الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي مشرفة. وأشاد الكباريتي بالجهود التي يبذلها جلالة الملك في المحافل الدولية من اجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال عرض الفرص والمشاريع الاستثمارية في المملكة على المستثمرين الأجانب ودعوتهم للاستثمار. وقد أكد الكباريتي ضرورة التركيز على جذب الاستثمارات السعودية وإيلاء رجال الأعمال اهتماما كبيرا من خلال تقديم جميع التسهيلات التي تمكنهم من إقامة مشاريعهم في المملكة.

وبين الكباريتي أن المشاريع السعودية المقامة في المملكة تعد استثمارا حقيقيا وتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادية لاسيما وأنها ذات قيمة مضافة عالية وتوفر فرص عمل للأردنيين.

وبين الكباريتي أن مجرد انضمام المملكة الأردنية إلى مجلس التعاون الخليجي سيعمل على إدخال الأردن إلى تحالف اقتصادي قوي يحسن من مكانة الأردن الاقتصادية، مشيرا إلى ان الفائدة المباشرة للأردن من الانضمام للمجلس تتمثل في ان دول الخليج تمتلك من القدرات المالية الكبيرة والأردن يمتلك الموارد البشرية، مبينا ان انضمام الأردن لمجلس التعاون يعمل على إدخال الشركات الأردنية خصوصا الخدمات والإنشاءات إلى دول الخليج في ظل ما تشهده هذه الدول من تطور كبير.

وقال الكباريتي: إن تجارة الأردن بذلت جهودا مميزة كإحدى مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية وقامت بدور فاعل لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال إطلاق مبادرات وإقامة المؤتمرات بمشاركة رجال أعمال من مختلف دول العالم العربي والأجنبي بهدف التعريف بالمناخ الاستثماري وفرص الاستثمار بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة