Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الأهلي» يُدرِّب فتيات نادي الصم على المشاريع الصغيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكَّد عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي استمرار البنك دعم الشباب والفتيات عبر برامجه لخدمة المجتمع، وأعرب عن سعادته بالتطور الذي تشهده برامج الأهلي المخصصة للاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة وهي الفئة الغالية على قلوبنا.

جاء ذلك بمناسبة قيام البنك بتدريب خمس عشرة فتاة من فئة الصم بالتعاون مع نادي الصم بجدة على المبادئ الأساسية لإقامة أعمالهن التجارية وذلك من خلال دورة «كيف تبدأ عملك التجاري من المنزل» والتي تستهدف الشباب والفتيات الباحثين عن العمل والراغبين في إقامة أعمالهم التجارية من المنزل.

وقال أبو النصر: «إن البنك يهدف الي إتاحة الفرصة للمتدربات للعمل والإبداع والمشاركة الحقيقية في تنمية الوطن المعطاء حيث إن هذه الفئة عنصر منتج وفاعل في المجتمع، كما ثمَّن التعاون مع نادي الصم بجدة لتنفيذ هذه الدورة».

الدورة عُقدت في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمشاركة أمهات وأخوات المتدربات ليدعمنهن في إقامة مشاريعهن. ويهدف هذا البرنامج التدريبي الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لخدمة هذه الفئة، وقد استمرت الدورة لمدة أسبوعين تلتها فترة متابعة واستشارات لمدة ثلاثة أشهر.

من جانبٍ آخر، أعربت الدكتورة عائشة نتو عضو مجلس ادارة نادي الصم وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن سرورها بنجاح هذه المبادرة التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة لتدريب الفتيات الصم على مبادئ تأسيس الأعمال التجارية وتشجيعهن على العمل الحر وعدم الاعتماد على الوظائف فقط. كما أكدت على أن البنك الأهلي يُعدُّ شريكاً وداعماً فعالاً لنادي الصم ونموذجاً مثالياً للشركات التي تضطلع بمسؤوليتها الاجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة