Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

يرتفع ضغطك -اللهم لا حسد- إذا كنت معزوماً عند واحد وتلاحظ أن المسافة بين باب الدخول ومجلس الضيوف في منزله تكفي لبناء «فلتين دبلوكس»!! تقول له خططها وبيعها أحسن يقول لالالا.. خل البيت يصير شرح!!

آآخ.. شرحك سرا يا الحبيب «اللهم لا حسد..» تشعر أن بيتك بعد هذه الزيارة صار «قوطي صلصلة»!!

والمشكلة إذا حطمت هذه الزيارة أو «العزومة» كل معايير الرجيم اللي «دشنته» قبل عدة سنوات، و»لم يفلح» حتى الساعة في إنقاص أي من الكيلوات، وهو محافظ على وزنه رغم أنه يلط من المعجنات، والمهلبيات، والمكرونات، والكبسات، وطول ما هو جالس على السفرة يقول هات هات..!!

وبعد هذا كله ما يزيد ولا كيلو واحد!! آآخ «اللهم لا حسد..»

طبعاً المكيفات مركزية.. و»البراد» يأتيك من كل مكان.. والناس «برا» ذابحها الحر... والمصيبة الكهرباء ما تنقطع في حيهم مثل باقي أحياء الرياض..الله يعين سكان «الشميسي» بس.. وشكل ما فيه فاتورة أصلا.. «اللهم لا حسد»!!.

الجماعة توهم واصلين من «جنيف وباريس» ما ردهم إلا رمضان بس..!! آآخ وأنت من ثلاث سنين تخطط على «جدة والطائف» بس الشقق غالية.. «اللهم لا حسد..»!!

«تبقبق عيونك».. «هاه «.. كيف كذاتا ؟! عندهم أربع «شغالات» وهم ثلاثة في البيت بس!!

آآخ «وش ذا الحسد».. ليه البطرة.. تبحث عن شغالة ما تلقاها إلا بـ»2500 ريال» و»منحاشه» بعد من كفيلها.. ليه تتسببون على من هم في أمس الحاجة لخادمة في رمضان وترفعون سعر الخادمات إلى»2000 و3000ريال» رغم عدم احتياجكم!!

ما حسدناكم على بيوتكم الكبيرة... ولا نقينا على مميزاتكم... ولا قلنا شيء في سفرياتكم... ليه تتسببون في نشوء سوق سوداء للشغالات بطلباتكم..؟!

أيه.. أنتم المسئولون عن ذلك؟! يا من تطلبون خادمة واثنتين وثلاثاً بشكل مؤقت لزوم «الكشخة والفشخرة والبرستيج الكذاب» في عزايم رمضان...عشان «تتسدح» المعزبة قدام المسلسلات وعندها ثلاث شغالات وكأنها بتصور معهن!! والضحية..حنا الغلابا.. أرملة... أم أيتام.. ومطلقة.. ومعاقة.. لا تستطيع استقدام خادمة بـ»13.000 ريال» ولكنها مضطرة في رمضان لاستئجار خدمات شغالة بدل» 500 و700 ريال « بتدفع ألفين وثلاثة..!!

لأنه «ماما فيه نفر ثاني يبغى أنا ثلاث ألف برضوه فيه سغالة زيادة عنده، أنتي سعودي مسكين بس ألفين كمسمية»!!

إن كنت قادراً على استقدام «3 و4 شغالات» واستئجار «شغالة إضافية» لثلاثين يوماً بـ»3000 ريال» فغيرك يعيش على هذا المبلغ طوال الشهر..!! اتقوا الله... وعلى رأي شعبولا «لو شفت يوم شغاله.. ولو جالس على الحصير.. لازم تلحق وبسرعه.. تاخد بعضك وتطير... وآآيييه»!!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
خادمات «شعبولا»..!!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة