Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شرطة الرياض تنهي مسلسل السرقات.. وتطيح بالجناة

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكمًا على ثلاثة جناة سعوديين الجنسية أُدينوا بالاعتداء على مواطنين وعمالة وافدة بالضرب وسلب مبالغ مالية وبطاقات شحن هاتف مسبقة الدفع وهواتف نقالة منهم بالقوة.. وقد تضمن الحكم سجن الأول عشر سنوات وجلدة 1000 جلدة وسجن الثاني والثالث كل واحد منهما سبع سنوات وجلدة 500 جلدة.

وكان مركز شرطة طويق قد تلقى عددًا من البلاغات من وافدين من جنسيات مختلفة حيث حضر للمركز وافد من جنسية إفريقية مبلغاً أنه أثناء وجوده بمحل التموينات الذي يعمل به بحي طويق حضر له ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نوع لاندكروزر وبحوزتهم ساطور قاموا بالتهجم عليه وضربه بالساطور والتسبب بإصابته اصابات طفيفة ثم قاموا بسلب مبلغ 3000 ريال وبطاقات شحن بقيمة 4000 وارتكبوا الفرار.

كما حضر للمركز ذاته وافد من جنسيه عربية يعمل صيدليًّا بصيدلية بحي طويق مبلغا عن قيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة لاندكروزر بالدخول للصيدلية وبحوزتهم سلاح أبيض قاموا بإشهاره عليه ثم سلبوا منه مبلغ 7400 ريال وجهاز جوال ومحفظته وبها 400 وإقامته وارتكبوا الفرار.

وتوالت بعد ذلك بلاغات عدد من المواطنين و الوافدين من جنسيات مختلفة مفادها تعرضهم للضرب والسلب من أشخاص تنطبق عليهم وعلى السيارة التي يستقلونها نفس الأوصاف.

وحدة البحث والتحري وجهة التحقيق بمركز شرطة طويق بعد دراسة تلك الحوادث شرعت بتنفيذ إجراءات بحث وتحقيق دقيقة وجمع المعلومات ومقارنة الأساليب التي نفذتها فيها كما عمدت للتغلغل في أوساط المشبوهين وزرع المصادر بينهم.. وبتوفيق من الله ثم من خلال البحث المتواصل أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في ثلاثة جناة بالوقوف خلف تلك الحوادث، تم رصدهم والقبض عليهم في كمين محكم.

وقد أسفر التحقيق معهم عن إدانتهم بما نسب إليهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الأحكام المشار إليها، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحقهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة