Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

عكاشة أسطورة الدراما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار أخبار اليوم صدر كتاب (أسامة أنور عكاشة) أسطورة الدراما العربية.. من تأليف أ. حسنات الحكيم.. اشتمل الكتاب على أحاديث عن الكاتب الراحل من أصدقاء وزملاء.. واستعرض مجمل الأعمال الفنية التي كتبها للتلفزيون.. وكذلك أعماله الأدبية الأخرى.

وقالت المؤلفة: بعد رحيل أسطورة الدراما عكاشة افتقدت الشاشة أعماله المتميزة وشخصياته التي كان يرسم ملامحها بعناية فائقة فيلتف حولها ملايين المشاهدين في الوطن العربي، حيث متعة المشاهدة لأعمال تحترم عقولهم وتعبر عن حالهم بصدق شديد.

وتضمن الكتاب مسيرة الكاتب عكاشة مع الإبداع.. حيث بدأ حياته كاتباً روائياً، لكنه حينما أدرك أن الأعمال الأدبية لن تصل إلى الناس بسهولة وأن المسلسلات هي التي تأثر اتجه إلى كتابة السيناريو والحوار.. وقدم للشاشة العربية مسلسلات شهيرة مثل: الحصار واللمسة الأخيرة وزهرة البنفسج والفارس الأخير.. وعابر سبيل.. وأبواب المدينة.. وقال البحر.. والشهد والدموع.. ورحلة أبو العلا البشري.. وعصفور النار.. وليالي الحلمية.. والراية البيضا.. وضمير أبلة حكمت.. وأرابيسك.. وزيزينيا.. والمصراوية.. وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة.

وقالت المؤلفة أن معاناة أسامة أنور عكاشة مع المرضى بدأت عام 1993م حين عرف لأول مرة أنه مريض بالضغط والسكر، وفي عام 1994م اكتشفوا أنه مريض بالقلب.

وقد أجرى عملية وتوقف عن التدخين.. وبعد سنوات أصيب بسرطان في الكلى.. وتوفي في مايو عام 2010م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة