Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صهاينة يهاجمون ويجرفون الأراضي بحماية الجيش الإسرائيلي
اشتباكات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين اقتحموا قبر يوسف

رجوع

 

رام الله- نابلس- رندة أحمد- بلال أبو دقة

اقتحم مئات من اليهود المتطرفين فجر أمس الخميس، بواسطة ست عشرة حافلة كبيرة قبر يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وعاثوا فسادًا فيه، ووقعت على إثرها مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في المنطقة الشرقية للمدينة. وقال شهود عيان لـ الجزيرة: «إن قرابة ست عشرة حافلة كبيرة، اقتحمت القبر في ساعات الفجر الأولى ليوم أمس الخميس، وقامت بإنزال المئات من المستوطنين اليهود بالقرب من القبر، الذين اقتحموه راجلين بهدف أداء طقوس دينية حسب ادّعائهم.

وأشارت (مصادر الجزيرة) إلى أن مواجهات وقعت بين شبان فلسطينيين من المنطقة الشرقية من مخيمي عسكر وبلاطة القريبين من القبر، حيث أغلق الشبان الطرقات وأشعلوا الإطارات ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة التي ردت بإطلاق قنابل الصوت والغاز.

وبالانتقال إلى جنوب الضفة الغربية، حيث قالت مصادر فلسطينية لـ(الجزيرة) في بلدة سعير، إلى الشرق من مدينة الخليل إن مستوطنين صهاينة هاجموا أصحاب الأراضي الفلسطينية الواقعة بالقرب من مستوطنة «أسفر» بالكلاب، أثناء محاولتهم الوصول إلى أراضيهم. وأكدت مصادر الجزيرة أن مستوطنين بحماية الجيش الاسرائيلي، يقومون بشكل يومي بتجريف أراضي زراعية تملكها عدة عائلات من بلدتي سعير والشيوخ، وإضافتها إلى المغتصبة المذكورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة