Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مدارس الرياض تعقد اجتماعها الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة المدارس بحضور جميع أعضاء اللجنة، ويأتي هذا الاجتماع وهو الأول للجنة التنفيذية بناء على دعوة من سمو رئيس المجلس، حيث رحب سموه في مستهل الاجتماع بالحضور وهنأ الأعضاء على الثقة الكريمة التي أولاها لهم سمو الرئيس الفخري للمدارس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز, ثم تحدث سموه عن أهمية دور اللجنة التنفيذية المتمثل في متابعة قرارات مجلس الإدارة وتفعيلها والعمل على الرفع بالمقترحات وإحاطة المجلس بالمستجدات. عقب ذلك ناقش المشاركون في الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ عدداً من القرارات والتي تسهم بدعم العملية التربوية والتعليمية في المدارس.

وأوضح مدير عام المدرس د. المشرف أن اللجنة وافقت على عدد من الإجراءات التي من شأنها تنفيذ توصيات مجلس الإدارة ومنها التوسع الجغرافي للمدارس في مجال رياض الأطفال. والاستعانة بعدد من بيوت الخبرة العالمية لتطوير الأداء العام للمدارس والانتقال بها إلى المستوى العالمي المنشود والعمل على استحداث بعض البرامج النوعية والتطويرية للمدارس مثل الرعاية الصحية الشاملة وبرنامج التوأمة مع مدارس عالمية وغيرها من البرامج النوعية، كما أقرت اللجنة البرنامج الزمني لمشروع ملتقى القيادات الشابة المزمع انعقاده برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في شهر ربيع الثاني العام 1433هـ الموافق مارس 2012م, وأكدت اللجنة على تحديد تاريخ زمني لعقد الاجتماع الثاني لجمعية خريجي مدارس الرياض.

وقد شكر مدير عام مدارس الرياض عضو اللجنة التنفيذية صاحب السمو الملكي الأمير رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية على دعمه ومؤازرته للمدارس من خلال رئاسة اللجنة التنفيذية والإشراف المباشر على المشروعات الإستراتيجية تحقيقاً لتطلعات الرئيس الفخري للمدارس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-.

الجدير بالذكر أن مدارس الرياض التي تحظى بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مؤسس مدارس الرياض وراعيها منذ إنشائها، قد احتفلت العام الماضي بمرور أربعين عاماً على إنشائها، وتمثل مدارس الرياض أنموذجاً تربوياً متفرداً، فهي مدارس غير ربحية، تشكل منظومة تعليمية تربوية متكاملة تضم هذه المنظومة بالإضافة إلى النظام التعليمي السعودي مع رياض الأطفال، برنامج التعليم الدولي، ومركز الأمير سلمان لبناء القادة، وأكاديمية مدارس الرياض للغات، ومركز القياس والتطوير المهني، الذي يضم مركزاً معتمداً لاختبارات كامبرج، ونادي الأمير فيصل بن فهد الرياضي المدرسي، كما المدارس تقدم تعليماً نوعياً يعني بتنمية الشخصية القيادية، ورعاية الموهبة، ولها عدد من الشركات الإستراتيجية مع مؤسسات محلية وعالمية، من أبرزها على المستوى المحلي مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهوبين «موهبة»، وعلى المستوى العالمي جامعة كامبرج ومركز كامبرج للاختبارات العالمية.

وتمشياً مع تطلعات المدارس نحو العالمية والريادة والتميز، تم تشكيل مجلس إدارة المدارس الجديد بتاريخ 8-6-1432هـ وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وبعضوية كل من: د. ناصر بن عبدالعزيز بن عبدالله الداود نائباً للرئيس, أ. فيصل بن عبدالرحمن بن إبراهيم المعمر, د. عبدالله بن عبدالرحمن العثمان, د. علي بن سليمان بن حمد العطية, د. أحمد بن محمد بن حمد السيف, د. عبدالرحمن بن عبدالله بن حمد الزامل, د. عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد المعيلي, د. محمد بن عبدالعزيز بن حمد الجرباء, د. فهد بن علي بن عبدالله العندس. ويسعى المجلس الجديد إلى إحداث نقلة نوعية تعليمية شاملة في إستراتيجية المدارس وأهدافها وتشكل اللجنة التنفيذية الذراع التنفيذي لمجلس الإدارة التي تشرف برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس المجلس، وتضم في عضويتها كلاً من: د. علي بن سليمان العطية، ود. محمد بن عبدالعزيز الجرباء، د. فهد بن علي العندس، ود. عبدالإله بن عبدالله المشرف، وعبدالرحمن بن سعد العجاجي، ونايف بن مرزوق الفهادي، ورضا محمد، وبدر بن علي الكحيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة