Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تهيئة 500 مسجد وجامع و45 موقعاً لإفطار الصائمين بنجران ومحافظاتها

رجوع

 

نجران - علي الربيعان

أنهى فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بنجران، كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال شهر رمضان الكريم بتهيئة 500 جامع ومسجد بالمنطقة ومحافظاتها وتكليف 35 إماماً كمساعدين للأئمـة بالجوامـع الكبيرة والتي تحتاج لذلك، إضافة إلى تجهيز مخيمات الإفطار(نحو 45 مخيماً) على مستوى المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها وتكون نفقتها على فاعلي الخير.

بيَّن ذلك مدير عام الفرع الشيخ الدكتور صالح الدسيمانـي، وقـال: إن الفـرع بدأ استعداداته المبكرة وذلك من خلال إدارة المساجد للاستعداد لشهر رمضـان، وذلك من خلال تأمين احتياجـات المساجـد من الفرش بمختلف أنواعها والمصاحف وأجهزة التكييف ودواليب حفظ المصاحف.

ووجه الدسيماني تعميماً لمنسوبي المساجـد بضرورة إبقاء المساجد مفتوحة طوال اليوم خلال الشهر لإتاحة الفرصة للعبادة فيها حتى انتهاء صلاة القيام، والتقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، حيث سيكون الفاصل بين أذان المغرب والعشاء ساعتين كالمعتاد للتوسعة للصائمين.

وشدد الدسيماني على منع جمع التبرعات لتفطير الصائمين أو إقامة مشروع تفطير صائم إلا بترخيص من الفرع وفق تعليمات منظمة، وحثَّ الأئمة على القراءة من الكتب النافعة للمصلين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة