Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على بُعد 15 كلم من سيارته
طائرة الدفاع المدني تعثر على مفقود النقرة متوفَّى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقلة الصقور ـ سالم الوهبي

أُدِّيت الصلاة على مفقود النقرة رشيد بن درهوم العوفي ظُهر أمس الخميس في جامع (أبو بكر الصديق) بعقلة الصقور، الذي عُثر عليه متوفَّى مساء الأربعاء الماضي بواسطة طائرة الدفاع المدني، بعد أن علقت سيارته داخل جبال «العلم» جنوب حائل. وأشارت المعلومات إلى أن المفقود وُجد متوفَّى بعيداً عن سيارته, فيما رجحت المصادر وفاته ظمأً.

وفور تلقي الدفاع المدني البلاغ يوم الثلاثاء الماضي كثف جهوده الكبيرة والمتواصلة للبحث عن المفقود من خلال الفرق الراجلة حتى جاءت الطائرة في اليوم التالي، التي استطاعت العثور على سيارته عالقة في جبال العلم، ووجدت جثته على بعد 15 كلم من السيارة تحت شجرة. وترجح المعلومات أن وفاته كانت قبل وصول الجهات إليه بنحو ثلاث أو أربع ساعات تقريباً.

وكان الفقيد قد ذهب لزيارة أقاربه بمدينة النقرة في أقصى غرب القصيم، التي تبعد عن عقلة الصقور بنحو 86 كلم، إلا أنه أبلغ زميله في العمل منتصف ليل الاثنين بأنه تاه شمال مدينة النقرة، وأنه لا يعلم أين وجهته، وانقطع الاتصال به منذ فَجْر الثلاثاء.

وقد باشر الحادث الدفاع المدني بعقلة الصقور وشرطة النقرة ومركز إمارة النقرة، إضافة إلى مركز صحي النقرة وعدد كبير من المواطنين؛ حيث تم مسح المناطق المحيطة بالنقرة.

وقد استدعى الدفاع المدني طائرة وصلت ظهر الأربعاء؛ لتواصل عمليات البحث حتى عثرت عليه متوفَّى، وقبله تم العثور على سيارته.

وقد تابع عمليات البحث المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري وعدد كبير من قيادات الدفاع المدني بالمنطقة، كما كانت هناك متابعة حثيثة من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم ومدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم. وقد حضر مع الفرق رئيس مركز النقرة الأستاذ هادي بن محمد الحماد الذي تابع الموقف أولاً بأول، والمقدم محمد سعد الميزاني مدير شرطة عقلة الصقور، ومدير الدفاع المدني بعقلة الصقور المكلف النقيب عبدالرحمن السليمي.

الجدير ذكره أن مركز النقرة يُعتبر آخر نقطة في غرب منطقة القصيم، ويقع بين ثلاث مناطق، هي القصيم والمدينة وحائل، ويُعتبر هذا المركز موقعاً إستراتيجياً ومتوسطاً بين هذه المناطق، إلا أنه يفتقد خدمات الدفاع المدني، وبحاجة ماسة إلى افتتاح مركز للدفاع المدني؛ حيث إن المركز الوحيد في غرب القصيم هو مركز الدفاع المدني بعقلة الصقور الذي لا يستطيع تغطية المنطقة المناطة بخدماته نظراً لاتساعها وتباعدها. وبافتتاح هذا المركز تكتمل منظومة الخدمات الأمنية؛ حيث يوجد بالمركز شرطة وأمن طرق وهلال أحمر، لكن يفتقد خدمات الدفاع المدني، ولاسيما أنها من أهم الخدمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة