Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تنظيم رحلة لنصف مليون إسرائيلي إلى الضفة
الاحتلال يسيطر على 58 بالمئة من مساحة الضفة

رجوع

 

القدس- بلال أبو دقة

أكَّد مدير دائرة الخرائط الفلسطيني في بيت الشرق د.خليل التفكجي «أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تسيطر منذ العام 67 على 40 بالمئة من مساحة الضفة الغربية المحتلة باعتبارها أراضي دولة (كانت مسجلة في العام 67 باسم خزينة المملكة الأردنية الهاشمية أو مسجلة أراضي غابات)، وباتت إسرائيل الآن تسيطر على 58 بالمئة من مساحة الضفة مضافة إليها أراضي الجفتلك والمحميات». كما أن إسرائيل أعلنت قبل أشهر عن سيطرتها على 139 كيلومترًا باعتبارها أملاك دولة في البحر الميت.

من جهة أخرى قالت جمعية يهودية: «إنها رصدت مبلغ مليوني دولار لتنفيذ مشروع زيارة نصف مليون إسرائيلي إلى مناطق الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة عام 1967م.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية التي أوردت النبأ يوم الخميس فقد أوضح القائم على تشكيل هذه الجمعية «بني كهان»، أن هذا المشروع سيكون بالشراكة مع المدارس في المدن الإسرائيلية، بحيث يقوم كل مشترك بدفع مبلغ 45 شيقل وباقي تكلفة الرحلة والتجوال في مناطق الضفة الغربية على حساب الجمعية.

وأضاف «كهان» أن هدف هذا المشروع تعريف الإسرائيليين عن قرب على مناطق الضفة الغربية، وعلى مناطق لها تاريخ يرتبط بالديانة اليهودية، وكذلك تعريفهم بشكل ملموس على أجزاء من «دولة إسرائيل».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة