Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال اجتماعات الدورة (277) لمجلس المديرين التنفيذيين
«الإسلامي للتنمية» يناقش زيادة الدعم لإغاثة المتضررين في الصومال

رجوع

 

الجزيرة - واس:

بحث البنك الإسلامي للتنمية خلال اجتماعات الدورة (277) لمجلس المديرين التنفيذيين برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي في جدة أمس اعتماد مبلغ إضافي لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال، علاوة على مبلغ المليون دولار التي اعتمدها البنك سابقاً للمتضررين واستخدمها لشراء مواد إغاثة وتوزيعها للمحتاجين.

وسيناقش المجلس الاستفادة المثلى من مبلغ الـ (250) مليون دولار التي خصصها البنك لتوظيف الشباب في الدول الأعضاء التي تشهد ظروفاً خاصة بسبب الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المترتبة عن ضعف فرص العمل بتلك الدول.

ويبحث المجلس في اجتماعه اعتماد تمويلات جديدة لمشروعات تنموية في عدد من الدول الأعضاء، وتقديم منح ومعونات لصالح المجتمعات المسلمة في بعض الدول غير الأعضاء للمساهمة في إنشاء مشروعاتها التعليمية والصحية في إطار مساعي البنك المتواصلة لتحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

ويتضمن جدول أعمال الدورة التي شارك فيها ممثل جمهورية نيجيريا الفدرالية لأول مرة بعد زيادة اكتتابها في رأسمال البنك إلى (1.38) مليار دينار إسلامي (نحو 2.22 مليار دولار) ليرتفع بذلك عدد أعضاء المجلس إلى 18 عضواً مناقشة بعض التقارير الإدارية والفنية وتشمل ممارسة البنك لصفة المراقب في المعاهدة الإطارية للأمم المتحدة المتعلقة بالتغير المناخي، وكذلك تقريراً حول جهود البنك الداعمة لتشغيل الشباب بالدول الأعضاء.

ويستمع مجلس المديرين التنفيذيين إلى تقرير من رئيس البنك حول الجهود المبذولة على صعيد برنامج تطوير البنك، وتقرير مرحلي حول الخطوات المتخذة في تنفيذ إعلان جدة الصادر عن مجلس محافظي البنك في اجتماعه بمدينة جدة عام 2008م الذي كان قد أجاز حزمة مالية في حدود 1.5 مليار دولار تخصص لدعم ومساعدة الدول الأعضاء الأقل نموًا المتضررة من أزمة الغذاء العالمية وذلك على مدى خمسة أعوام.

ويطلع المجلس إلى تقرير حول إستراتيجية البنك الإسلامي للتنمية للشراكة مع الدول الأعضاء، فضلاً عن تقرير حول تعاون البنك مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية ومقره تركيا وذلك في مجالات المنح الدراسية وبرامج بناء القدرات في قطاعات التمويل والاقتصاد والتجارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة