Tuesday  02/08/2011/2011 Issue 14187

الثلاثاء 02 رمضان 1432  العدد  14187

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بيروت تدين العدوان الإسرائيلي
الجيشان اللبناني والإسرائيلي يتبادلان إطلاق النار على الحدود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت- تل أبيب- د ب ا

تبادل الجيشان اللبنانى والإسرائيلى إطلاق النيران على حدودهما المشتركة أمس الاثنين فى ظل ورد تقارير متضاربة بشأن من الذي بدأ بإطلاق النيران. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى إن دورية حدودية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الجانب اللبنانى. وأضافت إن جنود الدورية الإسرائيلية ردوا بإطلاق النار.

ولم تؤكد المتحدثة التقرير الذى أفاد بمقتل جندى فى الجانب اللبنانى. من ناحية أخرى ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن «مركزا للجيش اللبناني في منطقة الوزاني تعرض لإطلاق نار من قبل قوات العدو الإسرائيلي، وقد رد الجيش بالمثل واستمر إطلاق النار لدقائق. وأضافت الوكالة أن حالة من التوتر تسود المنطقة في هذه الأثناء.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن تبادلا لإطلاق النار وقع صباح أمس قرب قرية الغجر الحدودية بين قوات من جيش الدفاع الإسرائيلى وقوة عسكرية لبنانية مما أسفر عن إصابة جندي لبناني بجروح. من جهته قال الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفل» نيراج سينغ أمس: إن القائد العام لليونيفل بالإنابة سانتي بوفانتي دعا الجيشين اللبناني والإسرائيلي إلى ضبط النفس.

فيما أدان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور العدوان الإسرائيلي ودخول قوة إسرائيلية إلى داخل الأراضي اللبنانية معتبرا إياه انتهاكا لقرار الأمم المتحدة الدولي رقم 1701 وأنه يأتي في سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية على لبنان منذ العام 2006م ولغاية اليوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة