Thursday  04/08/2011/2011 Issue 14189

الخميس 04 رمضان 1432  العدد  14189

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استئصال ورم مع الحفاظ على الثدي لثلاثينية بـ «د.سليمان الحبيب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجح الفريق الجراحي بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب في استئصال ورم متضخم يزن 1.300 كجم تفشى في الثدي الأيسر لامرأة تبلغ من العمر 32 عاماً تزن 68 كجم وطولها 154 سم بنجاح تام ولله الحمد مع الحفاظ على الثدي بعد أن عانت من آلام متكررة وتضخم في منطقة الصدر لعدة سنوات. ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبد الكريم البكري استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الجراحي المعالج.

والذي أضاف أن هذا الورم يُعد واحداً من أكبر الأورام المستأصلة عالمياً نظراً لضخامته، مشيراً إلى أنه تم إجراء الفحص السريري والفحوصات بالماموجرام Mammogram والالترا ساوند Ultra sound والتي أكدت تطابق الرؤية مع الفحص السريري وبأنه ورم من نوع Phyllodes Tumors وهو من أورام الثدي النادرة والذي يتكون من النسيج اللحمي (الضام) والأنسجة الغددية (الفصيصات والقنوات).

وعن العملية قال أ.د البكري إنه بعد الاطلاع ودراسة ملف المريضة جيداً تم اتخاذ قرار العملية باستئصال الورم مع الحفاظ على الثدي، موضحاً أن الجراحة استغرقت ساعة ونصف الساعة تم فيها استئصال الورم دون التأثير على أية تشعبات في الثدي.

وفي الختام أفاد أ.د عبد الكريم البكري أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد دون مضاعفات وقد أثبتت الفحوصات المجهرية عدم وجود أية خلايا سرطانية وأن الورم هو من النوع الحميد والنادر. مشيراً إلى أن المريضة خرجت من المستشفى خلال 24 ساعة من الجراحة وهي بصحة جيدة وتمارس حياتها بشكل طبيعي بعد أن انتهت لديها كافة الأعراض السابقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة