Thursday  04/08/2011/2011 Issue 14189

الخميس 04 رمضان 1432  العدد  14189

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حثت على كفالة الأسر والمحتاجين
الشؤون الاجتماعية تدعو لبذل الزكاة والمساعدات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

أبدت وزارة الشؤون الاجتماعية استعدادها الكامل للمساعدة في إيصال أموال الزكاة والصدقات والتبرعات من محبي الخير وباذليه أفراداً ومؤسسات.. للأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعيات الخيرية في كافة مناطق المملكة.. كما أهابت بالباذلين والمتبرعين عدم تشجيع التسول بإعطاء المتسولين في الشوارع والميادين والمساجد وغيرها صدقاتهم وزكواتهم أو تقديمها لأسر وأشخاص أحوالهم غير معروفة..

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد بن إبراهيم العوض إن الجمعيات الخيرية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة والبالغة 610 جمعيات خيرية على أتم الاستعداد لتقديم المعلومات اللازمة للراغبين في كفالة الأسر المحتاجة من أرامل وأيتام وكبار سن ومعوقين ونساء مهجورات وغيرهم من المحتاجين.. مؤكداً اعتماد هذه الجمعيات الخيرية على آلية عمل واضحة ودقيقة يخضع بموجبها كافة المستفيدين للبحث الاجتماعي الذي يظهر مدى الحاجة للعون والمساعدة..

وبين العوض أن نظام الجمعيات الخيرية المعمول به في مختلف مناطق المملكة يأتي وفق ضوابط محددة من أهمها أن تقديم مبالغ الزكاة أو الصدقات في مقرات الجمعيات الخيرية والحصول على سند قبض رسمي من الجمعية أو من خلال الإيداع المباشر في حسابات الجمعيات الخيرية التي يمكن طلب أرقام حساباتها من قبل فروع الوزارة المشار إليها أو من الجمعيات الخيرية.. حيث يوجد لكل جمعية خيرية حسابات مخصصة لأموال الزكاة لا يصرف منها إلا وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية..

ودعا العوض الراغبين في المزيد من التفاصيل إلى الاتصال على الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية عبر سنترال الوزارة: 4778888 تحويله 1446 أو هاتف 4775243 .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة