Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أكد أنهم في بحث مستمر عن الموهوبين.. أحمد البشري لـ«الجزيرة»:
نصوص «أم الحالة 2» و«المصاقيل» اجتازت أربعة مراحل دقيقة قبل تنفيذها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

قال أحمد البشري مدير المحتوى في شركة سيناريو للإنتاج الإبداعي بأن «سيناريو» في حالة بحث مستمرة عن الكتاب والكاتبات وغيرهم من المواهب المتعددة. مشيراً إلى أن نصوص مسلسل أم الحالة 2 والمصاقيل اجتازت أربعة مراحل قبل أن تتجه إلى الإنتاج والتنفيذ.

وقال البشري في حديث خاص بـ (الجزيرة): «من خلال تعاوننا مع الكثير من الأسماء الجديدة أؤكد بأن العمل التلفزيوني السعودي سيكون ذو شأن آخر في القريب العاجل، فلقد تعاونا مع العديد من الأسماء والمواهب الشابة في 7 أعمال تمت كتابتها حتى هذه اللحظة، صور منها 4 أعمال وهي (كوميدو، أم الحالة 2، أنا آسف، المصاقيل) والبقية ستأتي».

وحول معايير جودة الكتابة والعمل يقول البشري: «معايير الجودة في سيناريو مختلفة بعض الشيء، فالنص يدخل في مراحل متعددة تخضع كل مرحلة منها للقراءة الدقيقة ووضع الملاحظات ومن ثم التعديل وفق وجهة نظر الشركة قبل الانتقال إلى المرحلة التالية، حيث يمر النص على سلسلة مكونة من أربع مراحل قبل أن يتم اعتماده بالشكل النهائي وتحويله للإنتاج. وهو ما تم اعتمادة في مسلسل أم الحالة 2 والمصاقيل اللذين يعرضان الآن على شاشة mbc».

ولفت مدير المحتوى في شركة سيناريو للإنتاج الإبداعي إلى أن بعض شركات الإنتاج تعتمد على الأسماء المعروفة والمشهورة سواء من كتاب أو ممثلين وذلك لتسويق العمل من جهة، وعدم رغبتهم في المراهنة على المواهب الشابة للقيام ببطولة العمل من جهة أخرى، وقال: «من خلال دراستنا للسوق المحلية توصلنا لنتيجة تثبت أن المشاهد السعودي أصبح واعياً جداً بعد أن أصبحت الأعمال الأجنبية في متناول اليد وكذلك مع ثورة اليوتيوب، ولا أحد أفضل من الشباب ليتولى زمام هذه المرحلة، وهذا ما نفعله في سيناريو.. نراهن على الشباب».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة