Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العاهل الأردني يؤكد دعم بلاده للفلسطينيين في سعيهم للتحرر وإقامة دولتهم
حركتا فتح وحماس تستأنفان محادثات المصالحة في القاهرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة-علي فراج-عمان-عبدالله القاق-رام الله (الضفة الغربية) -أ ف ب

استأنفت حركتا فتح وحماس أمس الأحد في القاهرة محادثاتهما من أجل تطبيق اتفاق المصالحة الذي وقعتاه في العاصمة المصرية في مايو الماضي.

وقد سبق جلسة الحوار عقد اجتماع تشاوري بمشاركة أعضاء الوفدين وبحضور مسئولين في المخابرات العامة المصرية المكلفين بهذا الملف فيما تتناول هذه الجلسة جميع الملفات الواردة في اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة في 4 مايو الماضي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو في تصريحات للصحفيين: إن المطروح آليات تنفيذ اتفاق المصالحة اعتبارا من موضوع الحكومة ومروراً بكافة القضايا الأخرى، وأكد أنه ليس من المنطق أن نوقف المصالحة عند نقطة واحدة لافتًا إلى أن موضوع الانتخابات لا علاقة له بالحكومة على الإطلاق وأن الحكومة ليست هي الجهة التي ستشكل لجنة الانتخابات.

وأضاف بسيسو أن قضية المعتقلين ليست قضية الحكومة ولاهي التي ستخرجهم وشدد بسيوسوعلي أن كل القضايا مطروحة للنقاش من ضمنها موضوع جوازات سفر غزة والممنوعون من السفر والمواطنون الموجودون خارج غزة والذين خرجوا قسرا بعد أحداث 2007 بالإضافة إلى استكمال الحديث عن ملف المعتقلين وفي المرة الماضية تبادلنا الأسماء والآن مطلوب مراجعة لهذه الأسماء بما يسهم في إنهاء الملف.

على صعيد آخر أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان أمس دعم بلاده للفلسطينيين في سعيهم للتحرر وإقامة دولتهم.

وأكد الملك عبدالله دعم الأردن الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية في سعيها لتحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني في التحرر وإقامة دولته على ترابه الوطني.

وقد زرع عمال فلسطينيون أمس أعلام 122 دولة أعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية قبيل توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل للمطالبة بانضمام دولة فلسطين إليها.

وغرس العمال هذه الأعلام في ساحة محاذية تماماً لمقر الرئاسة الفلسطينية ولقبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة