Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات الأمن الجزائري تفكك مصنعاً للذخيرة تابعاً للقاعدة

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

تمكنت قوات الأمن الجزائرية من اكتشاف مخبأ سري يستخدمه الإرهابيين لصناعة الذخيرة بولاية البويرة شرقي العاصمة، وقد نجحت الوحدة المتخصصة من المصالح الأمنية من استرجاع 7 قنابل تقليدية و3 أحزمة ناسفة إضافة إلى 130 عياراً نارياً «خرطوش» و5.1 كلغ من البارود, حسبما أفاد مصدر أمني جزائري أمس لـ»الجزيرة». وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ»الجزيرة» إن «العملية الأمنية جاءت إثر التحقيق مع إرهابي تم توقيفه في شهر يوليو الماضي، ويدعى «س. رابح»، بمحاذاة الطريق السيار على الحدود بين ولايتي البرج والبويرة.

وكان الإرهابي الموقوف بصدد نقل الذخيرة إلى الجماعة الإرهابية الناشطة ببومرداس والتي تتبع «تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي». من جانب آخر سمحت هذه العملية أيضاً بتفكيك مجموعة دعم وإسناد تتكون من 5 عناصر، من بينهم إرهابي تائب يدعى» «أ.ص».

ولا تزال عملية التمشيط والترصد متواصلة لكبح تحركات الجماعات الإرهابية. وحسب متابعين للملف الأمني فإن بعد تفكيك مخبر لصناعة القنابل والأحزمة الناسفة تكون الجماعات الإرهابية قد تلقت ضربة قوية، باعتبار أن أغلب عملياتها واعتداءاتها ضد قوات الأمن تتم عن طريق تفجير قنابل عن بعد وليس من خلال اشتباكات ومواجهة مباشرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة