Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«جي آي بي» مستشاراً مالياً لاكتتاب «أسمنت حائل»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت هيئة سوق المال عن موعد الاكتتاب العام في أسهم شركة أسمنت حائل خلال الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر المقبل ويبلغ حجم الاكتتاب 489,5 مليون ريال وتم تحديد القيمة الاسمية للسهم 10ريالات.

ومع موافقة الهيئة على اكتتاب شركة أسمنت حائل، أصبحت شركة جي آي بي للخدمات المالية الشركة الوحيدة ضمن شركات الأعمال المصرفية الاستثمارية التي قامت بتنفيذ اكتتاب عام واحد على الأقل في كلٍ من السنوات الأربع الماضية في المملكة بالرغم من الأزمة المالية التي أثرت سلباً على أسواق المنطقة منذ 2008م. حيث قامت جي آي بي للخدمات المالية بدور المستشار المالي لاكتتاب أسهم شركة حلواني إخوان وأسهم شركة أسواق عبدالله العثيم في 2008م. واكتتاب أسهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب في 2009م. وفي عام 2010م عُينت جي آي بي للخدمات المالية مستشاراً مالياً لاكتتاب شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري وهي أول شركة مقاولات عامة تدرج أسهمها في السوق السعودي.

وأعرب الدكتور يحيى اليحيى، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي، عن سعادته بإعلان هيئة سوق المال موافقتها على الاكتتاب في أسهم شركة أسمنت حائل. وقال إن هذه الموافقة تعكس المهارات والقدرات التي يتميز بها فريق الاستشارات المصرفية الاستثمارية لدى شركة جي آي بي للخدمات المالية والدور الرائد الذي تلعبه الشركة في هذا الميدان. وأوضح اليحيى أن أسواق المنطقة والعالم تأثرت بأزمة الائتمان الدولية منذ 2008م، إلا أن «جي آي بي» واصلت التزامها الكامل تجاه سوق المال وعملائها من خلال الاستمرار في تقديم الفرص الاستثمارية للمستثمرين. كذلك فإن قدرة الشركة على مواصلة توفير رؤوس الأموال بالرغم من صعوبة ظروف الأسواق تؤكد مهارة فريقها الاستشاري ودورها الرائد في السوق.يذكر أن جي آي بي للخدمات المالية تأسست 2008م كشركة مملوكة بالكامل لبنك الخليج الدولي استجابةً لقرار هيئة السوق المالية بفصل نشاط الخدمات الاستثمارية عن النشاط البنكي في المملكة. وهي مرخصة من هيئة السوق المالية للقيام بكافة الأنشطة المتعلقة بالأوراق المالية والأعمال الاستثمارية في المملكة. وفي السابق قام البنك بدور المستشار المالي لبعض أشهر الشركات التي طرحت أسهمها للاكتتاب في المملكة، بما في ذلك شركة الاتصالات السعودية، وبنك البلاد، والشركة السعودية لصناعة الورق، والشركة المتقدمة للبتروكيماويات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة