Monday  08/08/2011/2011 Issue 14193

الأثنين 08 رمضان 1432  العدد  14193

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأخضر في مواجهة البرازيل في الدور ثمن النهائي لكأس العالم للشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واصلت أسبانيا ونيجيريا انتصاراتهما في كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في كولومبيا بعدما تصدرا مجموعتيهما فيما سيصطدم المنتخب السعودي بالبرازيل في دور الستة عشر بعدما اهتزت شباكه لأول مرة في البطولة أمس الأول السبت. وبعد فوزه 2-صفر على كرواتيا ثم 6-صفر على جواتيمالا لتضمن الصعود إلى الدور الثاني دفع الأخضر السعودي ثمن إهدار العديد من الفرص عن طريق يحيى دغريري ليخسر 2-صفر أمام نيجيريا التي تمتلك أفضل هجوم برصيد 12 هدفا في ثلاث مباريات. ورفع أحمد موسى واولارينواجو كايودي رصيد كل منهما إلى ثلاثة أهداف في البطولة بعدما سجلا في شباك المنتخب السعودي قرب نهاية كل شوط. وكان المنتخب السعودي بحاجة للفوز كي تتخطى نيجيريا نحو صدارة المجموعة الرابعة لكنها ستتقابل الآن مع البرازيل وصيفة بطلة العالم 2009.

وانتزعت جواتيمالا آخر بطاقات التأهل لدور الستة عشر بشكل مثير عندما تغلبت على كرواتيا 1- صفر في مفاجأة كبيرة بفضل هدف من اللاعب مارفن سيبايوس قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

وجواتيمالا التي خسرت 5-صفر أمام نيجيريا في بداية مشوارها بالبطولة هي صاحبة أضعف دفاع في دور المجموعات بعدما تلقت شباكها 11 هدفا. وستتقابل جواتيمالا في الدور التالي مع البرتغال التي تصدرت مجموعتها بعدما سجلت هدفين فقط في ثلاث مباريات. وجمعت أسبانيا تسع نقاط هي الأخرى وقدمت عرضا قويا في الشوط الأول لتسحق أستراليا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الثالثة.

وسجل الفارو فاسكويس ثلاثة أهداف في 12 دقيقة ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة وأضاف سيرجي روبرتو وسيرجيو كاناليس هدفين لتحقق أسبانيا الانتصار الثالث على التوالي.

وستتقابل أسبانيا في الدور التالي مع إنجلترا التي صعدت ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست للبطولة.

وتأهلت كوستاريكا إلى دور الستة عشر رغم هزيمتها 3- صفر أمام الاكوادور التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وأحرز مارلون دي خيسوس هدفين وأضاف ايدسون مونتانو هدفا للاكوادور التي ستتقابل مع فرنسا فيما ستلعب كوستاريكا مع كولومبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة