Tuesday  09/08/2011/2011 Issue 14194

الثلاثاء 09 رمضان 1432  العدد  14194

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دحض أسطورة الهيكل المزعوم.. وشرطة الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى
عالم آثار إسرائيلي يُشكك بوجود أي صلة لليهود بمدينة القدس

رجوع

 

القدس - رندة أحمد

شكك عالم الآثار الإسرائيلي «إسرائيل فلنكشتاين» المحاضر في جامعة تل أبيب، بوجود أي صلة لليهود بمدينة القدس العربية المحتلة.

وأكد «فلنكشتاين» لمجلة «جيروزاليم ريبورت» الإسرائيلية أن علماء الآثار اليهود «لم يعثروا على شواهد تاريخية أو أثرية تدعم بعض القصص الواردة في التوراة بما في ذلك قصص الخروج والتيه في سيناء وانتصار يوشع بن نون على كنعان». أما فيما يتعلق بهيكل سليمان فلا يوجد أي شاهد أثري يدل على أنه كان موجوداً بالفعل.

وأوضح «فلنكشتاين» أن «الإسرائيليين القدماء تطوروا من الحضارة الكنعانية في العصر البرونزي المتأخر في المنطقة، ولم يكن هناك أي غزو عسكري قاسٍ وأكثر من ذلك حيث يشكك في قصة داوود الشخصية التوراتية الأكثر ارتباطاً بالقدس حسب معتقدات اليهود»؛ كما أن وجود باني الهيكل وهو «سليمان بن داوود «مشكوك فيه أيضاً، حيث تقول التوراة إنه حكم إمبراطورية تمتد من مصر حتى نهر الفرات رغم عدم وجود أي شاهد أثري على أن هذه المملكة المتحدة المترامية الأطراف قد وجدت بالفعل في يوم من الأيام وإن كان لهذه الممالك وجود فعلي فقد كانت مجرد قبائل وكانت معاركها مجرد حروب قبلية صغيرة وبالتالي فإن قدس «داوود» لم تكن أكثر من قرية فقيرة بائسة».

من جهة أخرى اقتحمت الشرطة الإسرائيلية مساء الأحد المسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين من داخله.

وذكرت مصادر الجزيرة «أن قوة من الشرطة الإسرائيلية قامت بعد صلاة التراويح من مساء الأحد باقتحام المسجد الأقصى، وذلك بحجة إخراج عشرات المعتكفين من داخله».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة