Tuesday  09/08/2011/2011 Issue 14194

الثلاثاء 09 رمضان 1432  العدد  14194

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ساب» يصدر دليل إدارة النقد والتوريد والخزينة في الشرق الأوسط لعام 2011

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أصدر البنك السعودي البريطاني «ساب» دليل إدارة النقد والتوريد والخزينة في الشرق الأوسط لعام 2011م، وهو الإصدار الثالث لهذا الدليل الذي يعده وينشره البنك بالتعاون مع مجموعة HSBC.

وشملت الموضوعات الرئيسية التي تناولها الإصدار الجديد للدليل الحاجة المتزايدة للخبرات التجارية وحلول إدارة النقد لدى القطاع الخاص في ظل الأحوال الاقتصادية العالمية الحالية. ويضم الدليل أيضاً قسماً خاصاً بالتحليل يغطي اثني عشر سوقاً في الشرق الأوسط.

ويسلط الدليل الضوء على الأعمال التجارية الرئيسية واتجاهات التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية والمنطقة في أبواب مفصلة حول المدفوعات وإدارة السيولة في الشرق الأوسط وبطاقات الدفع وأنظمة سداد في المملكة والجوال المصرفي والتسويات التجارية بعملة اليوان الصيني، وإدارة الالتزامات والتحوط في التمويل الإسلامي وتأثيرات اتفاقيات بازل على التجارة ودور البنوك في دعم الشركات السعودية للقيام بالأعمال الدولية.

ويشتمل الدليل أيضاً على مقالات مفصلة ودراسات تم إعدادها من قِبل هيئات عالمية وخبراء من ساب ومجموعة HSBC وتغطي مختلف المسائل المتعلقة بإدارة النقد والتجارة والإمداد والخزينة التي تحتاج المؤسسات العاملة في المملكة والمنطقة عامة إلى أخذها في الاعتبار، وليكون بمثابة مرجع لا غنى عنه للأعمال في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة