Wednesday  10/08/2011/2011 Issue 14195

الاربعاء 10 رمضان 1432  العدد  14195

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الصندوق الخيري الاجتماعي يقدم 3800 منحة تعليمية في 35 تخصصاً لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قدم برنامج المنح التعليمية في الصندوق الخيري الاجتماعي للطلاب والطالبات المستفيدين من أنشطته 3800 منحة تعليمية تشمل 35 تخصصا علميًا مختلفًا لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

وأوضح الاستاذ عاد بن نسيم فرحات المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي أن البرنامج أتاح للملتحقين به 3800 منحة تعليمية تشمل جميع مناطق المملكة، وذلك حرصًا من الصندوق على تحقيق تطلعات أكبر عدد من مستفيديه في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وتم ذلك عبر توقيع عشرات من الاتفاقيات مع المعاهد والكليات الحكومية والأهلية التي عكف عليها الصندوق مؤخرا. كما أكَّد مدير عام الصندوق أن برنامج المنح التعليمية أتاح لطلابه وطالباته خيارات دراسية متعددة عبر تخصصات متنوعة، وتشمل مرحلتي البكالوريوس والدبلوم وذلك تطلعاً من الصندوق لإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب والطالبات في تحقيق رغباتهم الدراسية وإقرار خياراتهم التعليمية دون إلزامهم بتخصص معين قد لا يرغبونه ولا يجدون أنفسهم فيه.

وأكّد الاستاذ عادل فرحات أن فتح هذا الكم الكبير من التخصصات سيعود بالنفع على الطلاب والطالبات المستفيدين في قادم الأيام وخصوصًا بعد التخرج، حيث إن جميع التخصصات المطروحة في برنامج المنح التعليمية هي تخصصات مطلوبة في سوق العمل.

وأبان مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن مفهوم برنامج المنح التعليمية يرتكز على تنمية المهارات والمعارف لخريجي الثانوية العامة من الجنسين من خلال إلحاقهم بالمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية ويسهم في حصولهم على درجة علمية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، عبر تأهيلهم وتنمية قدراتهم واكسابهم المهارات والمعارف اللازمة وتحويلهم إلى عاملين منتجين قادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم.

وشدد الاستاذ عادل فرحات على أن ربط الطالب بالجهة التعليمية مباشرة دون مراجعة الصندوق لإتمام إجراءات تسجيله، تحقق اختصارًا كبيرًا في إجراءات القبول وتكفي الطالب والطالبة المستفيدين من البرنامج عناء إجراءات روتينية بيروقراطية ليس في حاجتها مشددًا على أن راحة الطلاب وتحقيق التميز العلمي هو الهدف الأسمى للصندوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة