Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جامعة الملك فهد توقع اتفاقية لإجراء دراسات لحل المشكلات الصناعية

رجوع

 

الجزيرة - واس

وقعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشركة الكفاح لمواد البناء اتفاقية لإجراء دراسات وبحوث في مجمع الملك عبد الله للأبحاث الصناعية التابع لوادي الظهران للتقنية بالجامعة لإيجاد حلول صناعية لمشكلات البناء ومحاولة إيجاد تقنية وطنية ذات جدوى اقتصادية كبيرة.

وقال مدير جامعة الملك فهد الدكتور خالد السلطان: إن الجامعة تملك من الخبرة البحثية والهندسية ما وضعها في مقدمة الجامعات المستهدفة من قبل الشركات لما للجامعة من بنية تحتية قوية وكفاءات عالية المستوى من أعضاء هيئة تدريس، وطلاب، وباحثين متخصصين جميعهم جاهزون لتقديم أفضل الخدمة.

من جانبه أكَّد رئيس مجلس إدارة شركة الكفاح سلمان بن حسن العفالق حرص الشركة على مواكبة التطورات الصناعية والبحثية، حيث قامت بإنشاء أقسام متخصصة في متابعة آخر المستجدات في مجال صناعة البناء والمواد لتطوير تقنيات جديدة وخلق فرص حقيقية لتوطين هذه التقنيات التي من شأنها زيادة المستوى المهني للعاملين وبالتالي سوف ينعكس إيجابًا على دخل الشركة مما يزيد من دخل العاملين فيها.

وأفاد أن الشركة سوف تبدأ مشوارها في مركز البحوث بعدد من المشكلات الوطنية التي تصنف بأنها من المشكلات المستعصية بالإضافة إلى تخصيص جزء كبير من البحوث لدعم صناعة الخرسانة بحلول ومنتجات مبتكرة وجديدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة