Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إزالة «خرزات مسبحة» من أذني طفلة لدى د. سليمان الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في حالة نادرة وغريبة أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب عملية إزالة خرزات مسبحة من أذني طفلة في السادسة من عمرها كانت تعاني من آلام حادة ونقص في السمع وحكة دائمة، إضافة إلى وجود التهابات متكررة بالأذنين على مدار الأشهر الماضية. هذا ما أوضحته الدكتورة لمى ياسين استشارية الأنف والأذن والحنجرة الحاصلة على البورد.

والتي أضافت أنه بعد الفحص السريري الدقيق على الطفلة اتضح وجود خرزات مسبحة قامت بوضعها في أذنيها وهي تلعب دون أن يكتشف الوالدان ذلك، وقد قام الوالدان بزيارة أكثر من طبيب إلا أنه وللأسف الشديد قد شخصت حالة الطفلة أنه مجرد التهاب علماً بأنها كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة بين الحين والآخر وكذلك عدم الاتزان في بعض الأوقات.

وأفادت د. لمى أن الطفلة عمل لها فحص دقيق جداً بالتنظير المباشر إذ تم تنظيف الأذن بالشفط تحت المجهر واتضح من خلالها الرؤية وبوضوح وجود خرزات داخل تجويف كلتا الأذنين يحيط بهما تشمع والتهابات شديدة. وعليه تم إزالة الخرزات تحت التخدير الموضعي دون المساس بغشاء الطبلة أو الأذن الوسطى، مشيرة إلى أن الطفلة خرجت للمنزل مباشرة من العيادة وهي بخير حال، واختفت لديها كافة الأعراض السابق ذكرها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة