Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أسعارالفنادق والشقق المفروشة زادت 50%
شركات الطيران ترفع أسعارها 150% مع قرب إجازة عيد الفطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سفر السالم :

تشهد المكاتب السياحية في المملكة هذه الأيام إقبالاً كبيرًا، خصوصًا في خدمة شراء التذاكر وحجز الطيران الدولي وحجز الفنادق والشقق المفروشة، التي دائمًا ما تنشط في هذه الفترة موسم العيد، مما جعل شركات الطيران تزيد من أسعارها، حيث بلغت في بعض الشركات قرابة 150 في المائة خلاف أسعارها السابقة.

ورصدت «الجزيرة» خلال جولة على مكاتب السياحة إقبالاً كبيرًا من المواطنين على الحجز مبكرًا لعدد من الدول وخصوصًا دولة الإمارات والمغرب وكذلك تركيا وبريطانيا وفرنسا، إلا أن النسبة الكبرى تتجه لمدينة دبي وبنسبة بلغت قرابة 90%.

وقال مساعد المحيميد مسؤول أحد المكاتب السياحية: إن هناك إقبالاً كبيرًا وتبدأ تلك الحجوزات في نهاية شهر أغسطس الذي يصادف شهر عيد الفطر المبارك.

ويبيّن المحيميد أن الإقبال على بعض الدول العربية وخصوصًا الإمارات المتحدة والمغرب الشقيقة أتى بعد الأحداث الدائرة في بعض الدول العربية في مصر وسوريا وتونس مما جعل الكثير من المواطنين يجعلون وجهتهم هذه الدول، مبينًا أن هذا الإقبال الكبير قابله ارتفاع كبير في أسعار التذاكر مما جعل بعض شركات الطيران ترفع الاسعارحوالي 150 في المائة.

ويوضح المحيميد أن سعر تذكرة دبي ارتفعت بشكل كبير، حيث بلغت قرابة 2500 ريال للفرد الواحد أما تركيا فبلغت التذكرة الواحدة 3300 ريال، موضحًا أن لندن أخذت نصيبها من الارتفاع وبلغت قرابة 5200 ريال للتذكرة الواحدة وهذه الأرقام مبالغ فيها وارتفعت بسبب وقت الإجازة القصير مع انحصار وجهة السياح خلاف ما كانوا عليه في السابق مع تعذر السفر لبعض الدول.

ويضيف المحيميد أن الفنادق والشقق المفروشة أخذت نصيبها في الارتفاعات الكبيرة وزادت الأسعار بنسب قرابة 50%، مضيفًا أن هناك الكثير من الفنادق أغلقت حجوزاتها بعد تغطيتها بشكل كامل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة