Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أضخم تجمع للباعة والمشترين في مجال تطوير البنية التحتية

رجوع

 

أعلنت شركة سي دبليو سي عن المشاركين في معرض البنية التحتية السعودي وهم فيوتشر بايب، المهيدب وعبد الله الخضري. وسيجلب المعرض أيضًا عددًا من الجهات الحكومية المحلية التي تعنى بمجال البنية التحتية ومن ضمن تلك الجهات: هيئة الطيران المدني، الصندوق السعودي لتطوير الصناعة، الهيئة العامة للاستثمار والمجلس السعودي للمهندسين.

وفي هذا السياق أوضح نائب رئيس شركة فيوتشر بايب صالح العتيبي أنهم سيقومون بالمشاركة في المعرض ورعايته لأنهم يرغبون في أن يكونوا جزءًا من التغيير الذي تمر به المملكة في مجال البنية التحتية.

وأضاف العتيبي «نريد لاسمنا التجاري أن يقترن من خلال هذه الفعالية بأعرق شركات التصنيع، والجهات الحكومية المشاركة التي بدورها تدعم المعرض».

وسيفتتح المنتدى الذي ينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود بجدة في الفترة ما بين 11-14 ديسمبر 2011 وسينعم بحضور لفيف من كبار الوزراء والرائدين في المجال الصناعي.

وتتيح هذه الفعالية الدولية المهمة الفرصة للقطاع الخاص وذلك بمنحه فرصًا تجارية حقيقية ستسهم في إعداد إستراتيجية تطوير البنى التحتية الوطنية.

إذ تعتزم المملكة تخصيص 600 مليار دولار لتفعيل صندوق تطوير البنية التحتية. كما سيقدم المؤتمر فرصة فريدة للتعرف على الإستراتيجيات التي تعدها المملكة للنهوض بالبنية التحتية ما سيسهم في معرفة الفرص التمويلية المتاحة والمشاريع المطروحة فضلاً على الالتقاء بالمسؤولين عن توسيع البنية التحتية في القطاع الصناعي.

وبهذه المناسبة صرح باول جيلبير مدير المعرض والمسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة سي دبليو سي بقوله: «إن هذه الفعالية هي فرصة لأي شركة ترغب في أن تكون جزءًا من التغيير الضخم الذي يطال البنية التحتية بالمملكة الذي ضخ فيه الملك عبد الله مبالغ ضخمة. ثم ان هذه الفعالية هي الأولى من نوعها إذ تحظى بدعم كامل من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة النقل، هيئة الطيران المدني، المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة السعودية للمهندسين والهيئة الملكية بالجبيل وينبع، أمانة جدة.

وستحرص هذه الجهات على الاستفادة من هذه الفعالية للتخطيط للمشاريع المستقبلية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة