Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فريق عمل لدراسة تأسيس جمعية تخدم قطاع الأغنام بالمملكة

رجوع

 

الجزيرة - سفر السالم

بحث الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة، مع أعضاء المجلس التأسيسي لجمعية تهتم بشؤون قطاع الأغنام (ضأن والماعز) في المملكة يتقدمهم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل صاحب المبادرة، سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الوزارة في بلورة فكرة الجمعية ووضع لائحتها التنفيذية لترى النور.

ورحب وزير الزراعة عقب الاجتماع الذي عقد في مكتبه أمس بالرياض، بالمبادرة وذلك للأهمية الكبرى لقطاع الأغنام، وما يحتاجه هذا القطاع من تنمية وتطوير ورعاية وتوعية لمربي الأغنام.

ووجه بالغنيم بتكوين فريق عمل من المهتمين والمختصين في الوزارة لدراسة تفاصيل تأسيس الجمعية بالتعاون مع أعضاء المجلس التأسيسي للمبادرة ومن ثم عرض النتائج والمقترحات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهته أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن الجمعية حددت أهدافها التي تسعى من خلالها إلى تحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والفنية والصحية التي يتطلع الجميع إليها ليس فقط كأعضاء بل كمهتمين ومنتجين ومربين للأغنام في مختلف مناطق المملكة وعلى رأسهم المستهلك، وذلك من خلال تضافر جهود الجميع وتكاتفهم.

وأشار إلى أنه عند الانتهاء من الإجراءات الرسمية لإقرار إنشاء الجمعية سيتم دعوة جميع المربين الراغبين في الانضمام لعضوية الجمعية من مختلف مناطق المملكة للاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم للعمل على تلبية رغباتهم واحتياجاتهم بهدف تطوير قطاع تربية المواشي وزيادة ضخ الاستثمارات المربحة والمجزية فيه والعمل على زيادة فرص العمل المناسبة للسعوديين وتشجيعهم ودعمهم للدخول في هذا القطاع الحيوي الهام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة