Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في اجتماع رأسه الأمير خالد الفيصل بحضور 4 وزراء
مدير مشروع الأمطار وتصريف السيول بجدة يستعرض منجزاته أمام اللجنة الوزارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

استعرض مدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بجدة المهندس أحمد السليم، خطة العمل خلال الثلاث سنوات القادمة في المشاريع المتوقعة لدرء مخاطر الأمطار والسيول عن محافظة جدة، والتي تتركز في تسع عناصر تضمنت الحلول العاجلة لدى سنة واحدة، والحلول الدائمة خلال 3 سنوات، ومركز إدارة الأزمات والكوارث (وهو على مرحلتين عاجلة - دائمة)، والحماية من الفيضانات، ومشروع نظام التصريف الكلي، ونظام التصريف الثانوي، ومشروع معالجة المياه السطحية والجوفية، ومشروع الطريق الأوسط، ومشروع التخطيط الحضري للمناطق العشوائية، وأنظمة الإدارة البيئية وعقد الخدمات الهندسية التحضيرية والإشرافية وإدارة المشروع.

وتطرق المهندس السليم، إلى مشروع إدارة الكوارث والأزمات في منطقة مكة المكرمة، محدداً شهر نوفمبر المقبل موعداً لإطلاق مرحلته الأولى.

واستعرض السليم خلال اجتماع اللجنة إنجازات ورش العمل التي عقدها المشروع بمشاركة الإدارات الحكومية في المنطقة، مشيداً بالدور الكبير الذي حققه التعاون والتكامل بين تلك الجهات وما رافقه من تبادل للخبرات والمقترحات والملاحظات، والذي انعكس إيجاباً وبشكل ملحوظ على تطور أداء جميع المشاركين في المشروع وبالتالي على سير العمل فيه.

وأشار السليم إلى أن الحلول العاجلة الـ 14 تمت ترسيتها ويجري العمل عليها حالياً في الميدان حسب الخطة المعدّة لذلك، إضافة إلى طرح مناقصة المرحلة الأولى لمركز إدارة الكوارث والأزمات في منطقة مكة المكرمة، إلى جانب الموافقة على الموافقة على نطاق العمل لمركز إدارة الكوارث والأزمات في منطقة مكة المكرمة، والانتهاء من أسس تصميم المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية للمشروع بحضور أعضاء اللجنة الوزارية للمشروع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية، ومعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ومعالي الدكتور جبارة الصريصري وزير النقل، ومعالي المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء.

كما اطلع الحضور على العرض المقدم من شركة المياه الوطنية والذي قدم فيه المهندس لؤي بن مسلم، مدير عام الشركة الأعمال التي نفذتها الشركة لمعالجة ارتفاع منسوب المياه السطحية في محافظة جدة، 18 موقعاً تتجمع فيها المياه الجوفية، سحبت الشركة منها 26 مليون متر مكعب، ويجري العمل لإنهاء مشاكل كل الأحياء المتضررة.

أما إدارة الطرق والنقل في منطقة مكة المكرمة فقدمت بدورها عرضاً تضمن معلومات ومقترحات لتنفيذ الطريق الدائري الجديد (شرق المحافظة) والذي يبلغ طوله 115 كم من المتوقع أن يتم إنجازه خلال الثلاث السنوات القادمة.

أما أمانة جدة فقدّم الدكتور هاني أبو راس أمين جدة عرضاً تضمن سير العمل في مشروعي أم الخير والسامر بالإضافة إلى مراكز الإسناد والطوارئ في المواقع الـ16 التي أقرتها اللجنة الفرعية في اجتماعاتها السابقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة