Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تُُحاول استغلال أزمة الإسكان بتكثيف عمليات الاستيطان
إسرائيل تُقرر بناء 4300 وحدة استيطانية في القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

أقرت وزارة الداخلية الإسرائيلية بناء (4300 وحدة استيطانية جديدة) في مدينة القدس الشرقية ضمن السياسة الإسرائيلية لمنع إقامة الدولة الفلسطينية.. ورفضت السلطة الوطنية الفلسطينية السياسة الإسرائيلية بالبناء على حساب أراضي الدولة الفلسطينية، وقال المستشار، نمر حماد : إن هذه السياسة تأتي ضمن نفس سياسة التهديد لثنينا عن التوجه للأمم المتحدة ولمنع قيام الدولة الفلسطينية».

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت العبرية « فقد أقر وزير الداخلية الإسرائيلي»ايلي يشاي» الأربعاء بناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة «رمات شلومي» في القدس الشرقية، كمقدمة لخطة استيطانية تشمل العديد من المستوطنات في مدينة القدس ، حيث ستقرر الداخلية الإسرائيلية خلال الأيام القادمة بناء 700 وحدة سكنية في مستوطنة «بزغات زيئيف» ، وكذلك 2000 وحدة سكنية في مستوطنة «جفعات همتوس» بالقرب من بلدة بيت صفافا في القدس الشرقية.

وأضافت صحيفة «يديعوت « أن وزير الداخلية الإسرائيلي يحاول استغلال أزمة الإسكان في إسرائيل بتكثيف عمليات الاستيطان في القدس الشرقية، خاصة أن كافة هذه الوحدات السكنية التي أقرت والتي سوف تُقر خلال الأيام القادمة تقع خارج الخط الأخضر «إسرائيل» ، وضمن الأراضي التي احتلت عام 1967م. وكانت الخارجية الأمريكية انتقدت إسرائيل الأسبوع الماضي قرار إسرائيل بناء930 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم في القدس الشرقية، كما يعتبر الاتحاد الأوروبي البناء الاستيطاني في القدس غير قانوني. وتواجه اسرائيل حركة احتجاجية اجتماعية تعرف باسم «ثورة الخيام» منذ أكثر من أسبوعين احتجاجا على أسعار المساكن المرتفعة في المدن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة