Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهـلا

رجوع

 

في رمضان

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

نحن الآن في رمضان أفضل الشهور؛ حيث نزل فيه القرآن وجاء ذكره في القرآن الكريم حيث فُرض فيه الصيام من الفجر وحتى غروب الشمس، وذلك لعدة أخلاق إسلامية وإنسانية، فالصيام صحة للجسم، وتحمل الإنسان للصيام هو تعوّد الجسم على تحمل الجوع والعطش، وعند الإحساس بالجوع والعطش فإن الإنسان يتذكر إخوانه المسلمين الذين لا يجدون ما يأكلون وما يشربون فيحسّ بهم ويقدم لهم يد العون وما تجود به نفسه ويده سواء صدقة أو زكاة أو عطاء كعمل إنساني.

أصدقائي: لا شك أن شهر رمضان شهر مبارك، وفيه الأعمال الخيرة مباركة، أيضاً لذلك فهو فرصة لكل مسلم ومسلمة بأن يستغل هذا الشهر بأعمال الخير ويكثر من العبادات والصلوات وقراءة القرآن والأعمال الأخرى التي ترضي ربنا سبحانه وتعالى حتى نكون مسلمين صالحين نؤدي الخير لجميع الناس ونرضي ربنا ونرضي الناس ونكسب حبهم، فما أجمل المحبة والسلام مع الناس ما أجمل أداء العبادات والأعمال الصالحة لربنا سبحانه وتعالى.. ولكم تحية.

***

معلومة

* شجر الصنوبر هو الشجر الأكثر نباتاً في العالم لأنه يشكل نسبة كبيرة من الغابات في العالم، وقد جاءت إحصائية مؤخراً أن نسبة شجر الصنوبر تبلغ 19% إلى مجموع أنواع الأشجار الأخرى.

* الأرض تدور حول الشمس بسرعة كبيرة جداً لا نحس بها نحن كبشر، لكن العلماء حددوا هذه السرعة بأنها تعادل ثمانية أضعاف سرعة الرصاصة التي تنطلق من البندقية.

بدر العبدان







Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة