Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعدادات مكثفة لاستيعاب الأعداد الكبيرة في ساحات وأروقة الحرم
أكثر من 750 ألف مصل يؤدون اليوم صلاة الجمعة بالمسجد النبوي الشريف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

يتوقع أن يتجاوز عدد مرتادي المسجد النبوي الشريف هذا اليوم لصلاة الجمعة حوالي (750 ألف مصل). وقد أعدت رئاسة المسجد النبوي الشريف أروقة وساحات الحرم النبوي الشريف المحيطة به وسطح المسجد لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصلين في هذا اليوم المجيد خاصة وأن المظلات الكبيرة التي وجه خادم الحرمين الشريفين بتركيبها تسهم في زيادة الاستيعاب حيث تم تزويدها بمراوح عملاقة مزودة بخاصية رذاذ الماء الذي يلطف الأجواء الحارة في المدينة المنورة.

هذا وسوف يتوجه المسلمون بالدعاء للخالق عز وجل أن يتقبل الله منهم صيامهم وقيامهم وصلاتهم ويلهجون بالدعاء لله عز وجل بأن يمنّ على هذه الدولة - أيدها الله - بالأمن والأمان لما وفرته وتوفره في مكة المكرمة والمدينة المنورة من خدمات جليلة للزوار والعمار لكي يؤدوا عباداتهم وزياراتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة قد وجه بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لجموع المعتمرين والزوار لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان بيسر وسهولة، حيث تشهد المدينة المنورة كثافة في الزوار.

ومن ناحية أخرى، يتابع مدير شرطة منطقة المدينة المنورة المكلف اللواء سعود عوض الأحمدي جهود رجال الأمن داخل المسجد النبوي الشريف وخارجه للمحافظة على أمن الزوار والعمار وراحتهم داخل المسجد وساحاته وبخاصة في أوقات الذروة، وذلك عبر انتشار رجال قوة أمن المسجد في مختلف أرجاء المسجد لإرشاد المصلين وتأمين دخولهم وتنظيمهم من بوابات المسجد ومكافحة ظاهرة النشل وتسهيل كل ما من شأنه راحة الجميع وطمأنينته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة