Saturday  13/08/2011/2011 Issue 14198

السبت 13 رمضان 1432  العدد  14198

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أحكام بالسجن على أقرباء لابن علي تتراوح بين أربعة أشهر وست سنوات
محكمة تونسية تبرئ علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي السابق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - (رويترز)

برأت محكمة تونسية علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي للرئيس السابق زين ألعابدين بن علي أمس الجمعة من اتهامات بتزوير جوازات سفر لمساعدة أقارب بن علي وزوجته على الفرار بنقود ومجوهرات.

وأسقطت المحكمة الاتهامات عن السرياطي الذي طلب من التونسيين أن يسامحوه في وقت سابق من هذا الأسبوع لكنه مازال رهن الاحتجاز على ذمة قضايا أخرى.

كما أصدرت المحكمة أحكامًا بالسجن لمدد تتراوح بين أربعة أشهر وست سنوات على 25 عضوًا من أفراد أسرة بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي كان 22 منهم حاضرين، بتهمة محاولة الفرار وحيازة عملات أجنبية بصورة غير مشروعة.

والسرياطي الذي كان من أهم الشخصيات الأمنية في عهد بن علي ملاحق بتهم أخطر مثل التآمر على الأمن الداخلي للدولة والتحريض على ارتكاب جرائم والتسبب في فوضى، سيحاكم عليها في وقت لاحق.

وحكم على معز ابن أحد أشقاء ليلى الطرابلسي غيابيًا بالسجن ست سنوات وعلى اثنتين من شقيقاته جليلة وسميرة بالسجن 18 شهرًا وأربعة أشهر على التوالي.

أما عماد الطرابلسي الذي كان مقربًا جدًا من زوجة بن علي وحكم عليه من قبل بالسجن أربع سنوات لحيازته مخدرات، فقد صدر عليه حكم بالسجن سنتين. وحكم على والدته ناجية الجريدي بالسجن 18 شهرًا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة