Saturday  13/08/2011/2011 Issue 14198

السبت 13 رمضان 1432  العدد  14198

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أهلا يا رمضان
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

رجوع

 

دخول الشهر المبارك شهر رمضان الكريم الذي فيه الرحمة والغفران والعتق من النيران (شهر تصفد فيه الشياطين وترفع فيه الدرجات وتقال العثرات وتسكب العبرات) شهر فيه ليلة خير من ألف شهر. إنه لحري بنا جميعاً أن نستغل هذا الموسم العظيم للاستزادة من الطاعة والإخلاص في التوجه إلى المولى - عز وجل - بالعمل والدعاء فلم نخلق إلا لعبادته جل وعلا.

إن معظمنا غارق في الذنوب والمعاصي من رأسه حتى أخمص قدميه إلا من رحم ربي. من هنا فإن المسلم يحرص عليه بجد ويعزم بصدق على طاعة ربه حق الطاعة وعبادته العبادة الخالصة لوجهه تعالى.

يفترض علينا جميعاً أن نصوم ليس عن الأكل والشرب فحسب بل نصوم بكل جوارحنا وبالذات الأسماع والأبصار والألسنة كما أنه يجدر بنا في هذا الشهر المبارك أن نحرص على الصلح مع من قد يكون بيننا وبينهم شائبة أو سوء تفاهم أو اختلاف، خصوصاً ونحن ندرك أن الأعمال تعرض على الخالق - عز وجل - كل اثنين وخميس وترد أعمال من بينهم خلافات أو أحقاد وضغائن.

ولعله من المستحسن في هذا الشهر الإكثار من الصدقة وكذلك تفطير الصائمين إضافة إلى زيادة التواصل مع الأقارب، وينبغي علينا أن نتم صلاة التراويح مع الإمام ليكتب لنا قيام ليله، وهناك الكثير من الأمور المهمة التي يجب على المسلم التنبه لها في هذا الشهر الكريم ومن أبرزها إعطاء الزكاة وكذلك الحرص على أداء العمرة لما لها من فضل عظيم في هذا الشهر المبارك فنحن في أمس الحاجة إلى التزود من الحسنات لنحظى برضا الخالق - عز وجل - ومن ثم السعادة في الدارين.

بريدة - الشؤون الاجتماعية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة