Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن حقَّق سهمها نمواً تصاعدياً بالحضور والبرامج
فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية ببريدة قدمت رسالتها المأمولة من الخير والجمال والإبداع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير: سيد خالد

حقَّق سهم فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية 32 بمدينة بريدة نمواً تصاعدياً في معدلات الحضور الجماهيري وتميز البرامج المقدمة ليلفت بنتائجه جميع الجهود المقدمة والمبذولة برسالة تأتي ضمن رسالة إدارة خدمة المجتمع بأمانة منطقة القصيم، التي تسعى لتحقيقها عبر سلسلة فعاليات متواصلة على الجوانب والزوايا المختلفة كافة؛ للنهوض بالواقع الاجتماعي والثقافي، وتؤكد أن الفعاليات الرمضانية تحمل رسالة الخير والجمال والإبداع بما يروح عن نفس الصائم بما تحمله من مفردات ثقافية وتربوية وترفيهية متعددة تعود بالفائدة على الحضور.

فلقد كانت فعاليات مساء أمس الأول الجمعة شيقة وثرية لزوار موقع فعاليات حي النهضة الذين استمتعوا باللقاء التاريخي مع الشيخ مساعد بن صالح الشلهوب والشيخ سيف بن محمد الدماسي الذي كان بعنوان (رمضانيات شبابية)، تطرق فيها الشيخان إلى أنواع الشباب في رمضان وإلى حال من يعتقدون أن السعادة بالتفحيط والسفر للخارج.

وتعامل الشلهوب والدماسي في أطروحاتهما الشيقة إلى سرد القصص الواقعية التي تحكي عن مصير شباب فقدتهم أمهاتهم بسبب حوادث التفحيط وبسبب المخدرات، في حين كانت قصص البشائر التي توضح مفاتيح التوبة والعودة إلى الله الجزء الأهم في تفاعل الحضور مع اللقاء.

وحضرت المتعة في ساحة الشروق لاحتضانها الأمسية الشعرية المميزة للشعراء يوسف العليان وساري الحربي وماجد الراضي الذين قدموا عدداً من القصائد لأنواع مختلفة ومناسبات متعددة وقوبلت باستحسان الحضور الكبير الذي عاش أجواءً شعرية جميلة.

وكانت فرقة الساري الترفيهية قد طافت أركان ساحة الموطأ، وجذبت خلفها شريحة كبيرة من الزوار، ورسمت الفرحة على وجوه الحضور بما قدمته من البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزعت خلالها الجوائز على المشاركين.

بعد أن لاقت لعبة الكريكت رواجاً بين الجاليات الشرق آسيوية في مدينة بريدة؛ كونها تعتبر اللعبة الأولى في معظم تلك الدول، جاءت فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية 32 بالتعاون مع مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بشمال بريدة لتهيئ الأجواء المناسبة لإشعال فتيل المنافسة الشريفة بين الجاليات الباكستانية والهندية والنيبالية والسنغالية من خلال بطولة الكريكت.

البطولة التي دارت رحاها في الساحة البلدية غرب المدينة الرياضية بحي الصفراء شهدت منافسات ضارية انتهت أحداثها باللقاء الختامي المتوقع الذي جمع فريقي الجالية الباكستانية والجالية النيبالية على نهائي البطولة التي قدرت جوائزها بـ10 آلاف ريال.

من جهة ثانية تجول الأستاذ إبراهيم الربدي رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم والدكتور أحمد الشبعان الأكاديمي في جامعة القصيم على فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية المنتشرة في النهضة والصفراء والشروق والموطأ، وتعرفا عبر شرح مفصل من قبل المشرف العام على الفعاليات الأستاذ عبدالعزيز المهوس على برامج كل موقع، الذي يجد مشاركة فاعلة من لجان التنمية الأهلية.

وامتدح الأستاذ إبراهيم الربدي الإبداعات التي خطها أعضاء اللجنة المنظمة للفعاليات بعناوين التميز، كما أشاد بالفعاليات الترفيهية والبرامج المتنوعة الهادفة الموجَّهة لجميع الشباب والأطفال من مسابقات ثقافية ومحاضرات توعوية يقدمها اختصاصيون، وكذلك بالبرامج الترفيهية التي يقدمها شبابنا المبدعون.

وأشاد الدكتور أحمد الشبعان بكل من عمل لإبراز هذه الفعاليات في هذا الشهر المبارك حينما راعت مكانته وروحانيته. مؤكداً أن أمانة منطقة القصيم عبر إدارة خدمة المجتمع تسعى لإنجاح الفعاليات والبرامج التي تقدَّم؛ لقناعتها بأنها تعطي اهتماماً كبيراً لدى الشباب عماد الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة