Tuesday  16/08/2011/2011 Issue 14201

الثلاثاء 16 رمضان 1432  العدد  14201

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برعاية فندق مداريم كراون
«غينيس» تعتمد أكبر لوحة فسيفساء في العالم تحمل صورة خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت مدينة الرياض تدشين أكبر لوحة فسيفساء في العالم ، تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ حيث حضر مقرر الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط بموسوعة غينيس للأرقام القياسية وقام بتسليم الشهادة وذلك في فندق مداريم كراون.

وأكد نائب مدير عام فندق مداريم كراون محمد بن حمود الذييب ان مشاركة الفندق هي واجب وطني تجاه خادم الحرمين الشريفين الذي مهما قدمنا لن نوفيه حقه, وأن رعايتنا لهذه الفعالية تأتي ضمن خطة عمل الفندق في دعم كافة الفعاليات الاجتماعية والإنسانية في المملكة.

وأوضح المدير الإداري والمشرف التنفيذي لمشروع اللوحة فهد بن عبد الله بن دهيش، أن الفكرة بدأت عند عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله من رحلته العلاجية إلى المملكة سالماً معافى إلى أرض الوطن، مضيفاً أن اللوحة تعد أكبر لوحة فسيفساء كريستال في العالم.

الجدير بالذكر أن تنفيذ اللوحة استغرق قرابة 1500 ساعة عمل، قام بتنفيذها كل من مركز لمسات عائشة للمصممة عائشة والمصمم حسن محمد مصري وتم استخدام أكثر من نصف مليون قطعة كريستال لإنجاز اللوحة، ووضعت على قطعة من الحرير مساحتها (3×4) متر، مشيراً إلى أنه تم صنع (استاند)خاص حامل للوحة وذلك لثقلها ومساحتها، وقد روعيت في ذلك جميع التفاصيل لظهورها بالشكل المناسب. وحول تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية قال أنه تمت مخاطبة الموسوعة لأخذ مقاسات اللوحة ومدى حصولها على رقم قياسي، حيث تم ولله الحمد اعتمادها لدى الموسوعة كأكبر لوحة فسيفساء من الكريستال في العالم، وقام المقرر للاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط بموسوعة غينيس للأرقام القياسية بالحضور وتسليم الشهادات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة