Tuesday  16/08/2011/2011 Issue 14201

الثلاثاء 16 رمضان 1432  العدد  14201

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمعهد حرس الحدود بالرياض
تدريب (27) من جوالي المحميات الطبيعية على صيانة وتخزين الأسلحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري:

نظم مركز التدريب للمحافظة على الموارد الطبيعية التابع للهيئة السعودية للحياة الفطرية بالتعاون مع معهد حرس الحدود بالرياض برنامجاً تدريبياً متخصصاً لجوالي المناطق المحمية بالهيئة، تحت عنوان «صيانة وتخزين الأسلحة» لمدة أسبوعين.

وقد التحق بالبرنامج عدد (27) متدرباً من جوالي المحميات في المملكة، وكان الهدف من البرنامج هو تأهيل ورفع كفاءة مجموعة من الجوالين ليكونوا مسئولين عن الصيانة والتخزين للأسلحة ونقل الخبرات بين الجوالين واكتساب مهارات صيانة وتخزين الأسلحة لضمان عدم تعرضه للتلف. وشمل البرنامج تدريب الجوالين على الطرق المتقدمة لصيانة سلاح الكلاشنكوف، واستيعاب المعايير المطلوب توفرها في مخازن السلاح، والطرق الآمنة لتخزين الأنواع المختلفة من الأسلحة والذخائر، وفك قطع السلاح وإعادة تركيبها.

وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية أن تنظيم الهيئة مع معهد حرس الحدود لهذا البرنامج يشكل لبنة أخرى من لبنات إعداد جوالي المحميات وبناء قدراتهم ورفع مستوى كفاءتهم الفنية والعملية بما يضمن إسهامهم بشكل فعال في إنجاح جهود المحافظة على الحياة الفطرية بالمحميات الطبيعية بالمملكة. وشكر صاحب السمو الأمين العام للهيئة مقام وزارة الداخلية ممثلة في معهد حرس الحدود على تعاونهم البناء والمثمر مع الهيئة خاصة في مجال تدريب جوالي الهيئة..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة