Tuesday  16/08/2011/2011 Issue 14201

الثلاثاء 16 رمضان 1432  العدد  14201

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل وكيل وزارة الإسكان المساعد.. محافظ المجمعة لـ الجزيرة):
تنفيذ إسكان المجمعة في منطقتين وتخصيص أراضٍ في باقي مراكز المحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد

استقبل سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة بعد ظهر أمس الاثنين في مكتبة بديوان المحافظة وكيل وزارة الإسكان المساعد للشؤون الفنية المكلف المهندس إبراهيم بن عبدالله النويصر، الذي يزور المحافظة من أجل مشروع الإسكان المزمع تنفيذه في مدينة المجمعة ضمن الخمسمائة ألف وحدة سكنية التي سبق أن أمر ببنائها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في مناطق المملكة، حيث عقد سموه اجتماعًا مع الضيف حضره رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر الحمدان وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالمشروع وخصوصًا موقع الأرض التي سبق تحديدها، حيث تم الاتفاق على تنفيذ المشروع في منطقتين مختلفتين في مدينة المجمعة مواكبة لرغبات الكثير من المواطنين.. وعقب الاجتماع تحدث (للجزيرة) سمو محافظ المجمعة وأكد في مستهل حديثه أن وزارة الإسكان من أهم الوزارات خصوصًا أنها تهتم بحاجة مهمة من حاجيات المواطن ألا وهي إيجاد السكن الملائم وأضاف أنه بعد أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - القاضي ببناء خمسمائة ألف وحدة سكنية في شتى مناطق المملكة بصورة عاجلة أصبحت الأهمية للوزارة مضاعفة والمسؤولية كبيرة، نسأل الله التوفيق للقائمين على هذه الوزارة بما يحقق تطلعات القيادة ورضا المواطن..

وأشار أن مسؤوليتنا في هذا الصدد في المحافظة لا تتعدى إيجاد أرض مناسبة لهذا وهذا ولله الحمد متوفر رغم محدودية الخيارات في المجمعة؛ نظرًا لأن الوزارة تطلب أراضي مستوية ودمغرافية المجمعة كما يعرف الجميع فيها كثير من الجبال والأودية، وقال إنه تم الاتفاق مع الإخوان في وزارة الإسكان على أن ينفذ المشروع في منطقتين في مدينة المجمعة تحقيقًا لرغبات الكثير من المواطنين وحيث سبق قبل حوالي أربعة أشهر الاتفاق مع وزارة الإسكان على الأرض إلا أنهم رأوا أن الأرض قريبة من سكة القطار وعلى ذلك تم اليوم الاتفاق على أن تبعد أقرب نقطة من مشروع الإسكان عن سكة القطار ما لا يقل عن أربعمائة متر، وهذا أعتقد أنه كاف خصوصًا إذا أخذنا في عين الاعتبار أن هذه المنطقة ستكون حزامًا أخضر يخدم السكان وفي نفس الوقت يعطي منظرًا جميلاً للمار عبر القطار بمدينة المجمعة.. وأتصور أن المنطقة القريبة من القطار هي الأنسب لارتباطها بالعمران القائم حاليًا.. وأتمنى أن تطلع وزارة الإسكان بدورها المناط بها وأن يبدأ المشروع عاجلاً بالشكل الذي يخدم المواطن.

وعن مساحة الأرض وعدد الوحدات السكنية في المشروع قال سموه: إن المساحة المطلوبة حاليًا هي مليون متر مقسمة إلى قسمين بحيث تنفذ خمسمائة ألف متر في المنطقة المتفق عليها سابقًا والخمسمائة ألف الأخرى يختار لها مكان مناسب، حيث تم الاتفاق مبدئيًا بين رئيس البلدية ووكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية عليها.. ويشتمل المشروع على ألف وحدة سكنية في مدينة المجمعة فقط، أما بقية مدن ومراكز المحافظة فسيتم تخصيص أراض للمشروع فيها.

وعن موعد التنفيذ أكد سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله أنه حسب ما وعدونا فإن العمل في المشروع سيبدأ خلال الشهرين القادمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة