Tuesday  16/08/2011/2011 Issue 14201

الثلاثاء 16 رمضان 1432  العدد  14201

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلن عن مشروع (حفظ النعم الخيري).. وتبرّع بمليون ريال لأعمال الخير
أمير تبوك رأس اجتماع مجلس المنطقة والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة الجلسة الافتتاحية لمجلس منطقة تبوك في دورة الانعقاد الثالثة للعام المالي 1432ـ1433هـ بحضور أعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بإمارة منطقة تبوك.

وفي بداية الجلسة أشار سمو أمير المنطقة إلى لقاء أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق بمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والتأكيد على توفير المواد التموينية ومناسبة أسعارها ودعم الأعلاف وتوفير الخيارات البديلة وكل ما يتعلق بتنمية البلاد إضافة إلى مناقشة الإسكان وتسريع الحصول على الأراضي وبناء المساكن وتوزيعها، كما أشار سموه إلى الصلاحيات الممنوحة لمجالس المناطق في اجتماع سمو النائب الثاني مع أمراء المناطق من حيث تعزيزها وتوسيعها وخصوصاً فيما يتعلق بالإشراف على ميزانيات المناطق، والتأكد أن ما يقر فيها هو ما يتم اعتماده وتنفيذه والرفع عن ما يتعلق بالمواطن وتوفير الحياة الكريمة له.

وعقب الجلسة أوضح أمين مجلس منطقة تبوك محمد الخليفة أن المجلس اطلع على خطاب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المتضمن بأنه تم توقيع عقد إنشاء خط هوائي جهد 380 ك.ف مزدوج الدائرة بطول تقريبي 141 كيلو متراً من محطة توليد ضباء إلى موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية وإنشاء خط هوائي جهد 132 ك. ف مزدوج الدائرة بطول تقريبي 16 كيلو متراً من موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية إلى محطة تبوك الجديدة وتمديد كابلات جهد 132 ك. ف مزدوجة الدائرة بطول إجمالي (7.1)كم لربط الخط الهوائي الجديد بكل من محطة تبوك الجديدة في مدينة تبوك ومحطة ضباء في مدينة ضباء بقيمة 333.378.452 ريالاً وبمدة تنفيذ 29 شهراً، وذلك كجزء من الربط الإستراتيجي لمناطق الشمال الغربية بالشبكة.

وبيّن أمين مجلس منطقة تبوك أن المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنت محاضر اللجان التحضيرية ومحاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز التابعة لها والتي لها صله بخدمة المواطن، حيث ناقش المجلس ما تم رفعه للمجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة أملج ومراكزها وطلب إنشاء وتنفيذ بعض الطرق في القرى والهجر التابعة للمحافظة وربطها بشبكة طرق لربط المراكز ببعضها والعمل على سفلته بعض الطرق الزراعية التي تقع داخل النطاق العمراني بالمحافظة، وقد أحال المجلس هذا الطلب لأمانة المنطقة لاتخاذ اللازم حيال ذلك، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة أملج منها طريق صروم والمقرح والشبحه والمطيوي والفقير.. وهناك عدد من الطرق التي تربط المراكز بالطرق الرئيسية تم اعتمادها في ميزانية هذا العام.

مضيفاً: إن المجلس ناقش تضمنه محضر المجلس المحلي لمحافظة أملج وطلب تفعيل دور فرقة الطرق الترابية باملج ودعمها بالمعدات والآليات والاستعجال لتنفيذ مشاريع ربط قرى الشبحه ومراكزها وتنفيذ طريق الشبحه الحايل وصولاً إلى مرخ وربط قرية عمق بقرية ذرفي وصولاً لوادي الحمض والاستعجال بإنشاء الكبري المقترح الذي يربط بين محافظة أملج والوجه وعمل كوبري أو عبارات على وادي الغمير عند تقاطعه مع طريق أملج ينبع.

وبين الخليفة أن المجلس ناقش ما تضمنه محضر المجلس المحلي لمحافظة ضباء وطلب إسناد طريق العمود النابع إلى وزارة النقل وإصلاح ما أتلفته السيول وتعديل بعض المنعطفات الخرطه وربطه بقرية البديع، وسفلتة طريق شغب أبو سلمة القريشمان، وطريق أبو سلمة الأزنم، وإحداث بلدية بمركز شرما، وإحداث مراكز صحية في كل من نبع داما، الخريطة، أبو سلمة، بير فحيمان، الصورة، الصدر، أبو العجاج، البديع، الغال، وأحياء الصمدة والمطار والصفر والضاحية والورود بضباء، وإحداث مخافر للشرطة في كل من العمود ونابع داما وأبو العجاج والبديع والخريطة، وقد أحال المجلس هذه الطلبات إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيالها. وأفاد أمين مجلس منطقة تبوك أن محضر المجلس المحلي لمحافظة حقل تضمن طلب تنفيذ المرحلة الثالثة لتوسعة محطة التحلية بالمحافظة.

من جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة مساء أمس الأول الأحد الحفل السنوي ليوم البر في عامه الثاني والعشرين، الذي أقامته الجمعية في مقرها بمدينة تبوك.. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى أمين عام الجمعية الدكتور عبدالله الشريف كلمة أكد فيها أن حفل يوم البر لهذا العام يتزامن مع انتهاء الدورة الثامنة لمجلس الجمعية وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للدورة التاسعة للجمعية ودعا الشريف أهل الخير إلى دعم مناشط الجمعية المتنوعة.. مشيراً إلى أن الجمعية أنشأت مركزاً للتنمية الأسرية تحت عنوان «أسرتي سر سعادتي» يُعنى بمعالجة القضايا الأسرية.. وأعلن أمين عام الجمعية عن تبرع سمو أمير منطقة تبوك بمبلغ مليون ريال دعماً من سموه لأعمال الجمعية معرباً عن شكره لسموه على دعمه للجمعية لتحفيزها على القيام ببرامجها خدمة للمجتمع بعد ذلك ألقى سموه كلمة قال فيها: «هذه البلاد ولله الحمد تأصل فيها حب الخير وعمل الخير، وهذا ليس بمستغرب لأن أهم ما نعتز به في هذه البلاد هو ديننا الحنيف الذي حثنا على عمل الخير والسعي والتنافس، وتاريخنا العربي في هذه المنطقة هو تاريخ عمل الخير والشهامة والمروءة والوقوف مع المحتاج». وأضاف لا نقولها مباهاة، بل واقعاً عن البلاد، ولله الحمد أنه لا يوجد دولة في العالم تقدم ما تقدمه هذه البلاد من دعم لأعمال الخير ومساعدة للجمعيات الخيرية داعياً الجميع إلى دعم أعمال الخير سواء في هذه الجمعية أو في كل الجمعيات الخيرية بالمنطقة، وأشار سموه إلى أن كل القائمين على هذه الجمعية حريصون على توزيع ما يصلهم إلى المحتاجين والمستفيدين، وقال لا يتردد أحد في أن يبذل ما يستطيع ولا فرق بين من يدفع الملايين أو من يدفع الريالات لأن ما قدمه هو ما يشعر به وهذا ما نريده في هذه الجمعية.

وأعلن سموه في ختام كلمته عن بدء مشروع جديد تنفذه الجمعيات الخيرية بمنطقة تبوك تحت مسمى (حفظ النعم)، مؤكداً سموه أن هذا المشروع الخيري يشمل كل ما يمكن حفظه من النعم وإعادة استخدامه للمحتاجين من وجبات الولائم إلى مستلزمات الأثاث والملابس متمنياً أن يكون هذا المشروع رائداً ليس في هذه البلاد فقط ولكن في جميع بلاد المسلمين، داعياً الجميع للمشاركة في هذا المشروع ودعم جهود الجمعيات الخيرية.. حضر الحفل مديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة وعدد من رجال الأعمال وأهالي المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة