Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نجاة مسئول أمني من محاولة اغتيال
البرلمان العراقي يخفض رواتب الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب

رجوع

 

بغداد / بعقوبة/ وكالات

صوت البرلمان العراقي الثلاثاء لصالح قانون يقضي بخفض رواتب الرئاسات الثلاث ورواتب النواب والوزراء. وقال علي شلاه الذي ينتمي إلى

كتلة رئيس الوزراء نوري المالكي إن «البرلمان صوت وبإغلبية بسيطة لصالح خفض رواتب الرئاسات الثلاث ورواتب النواب (325 نائبا) والوزراء (32 وزيرا) وإصحاب الدرجات الخاصة». وإضاف إن «الراتب الشهري للنائب إصبح عشرة ملايين دينار (حوالي 8500 دولار)، فيما بات راتب الوزير ثمانية ملايين (حوالي 6800 دولار)». وأوضح مصدر برلماني أن «230 نائبا حضروا الجلسة التي أقر خلالها خفض رواتب الرئاسات الثلاث والوزراء بنسبة 30 بالمئة ورواتب أعضاء مجلس النواب بنسبة 23 بالمئة». وتابع أن «التخفيض طال أيضا رواتب أصحاب الدرجات الخاصة ووكلاء الوزراء بنسب تتراوح بين 30 و23 بالمئة». وكانت الحكومة العراقية أقرت في شباط/فبراير مشروع قانون ينص على تخفيض رواتب ومخصصات كبار رجال الدولة خصوصا في الرئاسات الثلاث بنسب تتراوح بين 40 و50 بالمئة. وجاء ذلك بعدما قرر المالكي خفض راتبه الشهري بنسبة خمسين بالمئة، علما أنه كان يتقاضى 35 مليون دينار (30 ألف دولار) قبل التخفيض.

من جهة أخرى ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن مسئولا أمنيا نجا أمس الثلاثاء من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه غربي مدينة 57/ةبوقعب كيلومترا شمال شرقي بغداد/. وقالت المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم لدى مرور موكب المقدم هيثم التميمي قائد فوج لقوات الطوارئ بحي المعلمين غربي المدينة مما تسبب في إصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح فيما نجا هو من حادثة الانفجار».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة