Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الخبراء يتوقعون تصاعد وتيرتها خلال الأيام القادمة
مهرجان التمور ببريدة يشهد صفقات وتداولات بملايين الريالات يومياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بريدة

يشهد مهرجان التمور ببريدة الكثير من الصفقات اليومية والتداولات التي قدرت بعشرات الملايين من الريالات طوال الأيام الماضية, وتصدر يومي الخميس والجمعة الماضيين أعلى نسبة مبيعات بالسوق منذ بدايته، حيث وصلت المبيعات فيها إلى 18 مليون ريال تمثل أكثر من 3 آلاف صفقة, ويتوقع خبراء التمور أن تشهد الأيام القليلة القادمة ارتفاعاً ملحوظاً في تداول الصفقات مع الوصول إلى ذروة الموسم والمتوقعة في مطلع شهر شوال القادم.

يشار إلى أن أعلى نسبة للتداول اليومي للتمور العام الماضي بلغت 25 مليون ريال، ويتوقع أن يكسر السوق هذا الرقم نتيجة لكمية المعروض وجودته وارتفاع نسبة الاهتمام بالتمور من قبل المصانع وتجار التمور سواء داخل المملكة أو خارجها.

تجدر الإشارة إلى أن جمالية التنظيم واحترافيته داخل المدينة تساهمان في جذب المستهلكين والتجار وتسهلان عمليات البيع وعزيزها بشكل لافت.

وحسب الإحصائية الرسمية التي تقوم بها جمعية البطين التعاونية الزراعية فقد بلغت عدد السيارات الداخلة للسوق خلال العشرة أيام الماضية (12046) محملة بـ(3000) طن من التمور في إشارة واضحة على قوة السوق الشرائية والإقبال الكبير عليه.

هذا، وقد اعتمدت اللجنة التنفيذية إقامة شاشات إلكترونية على بوابة الدخول والخروج، وذلك لعرض وإحصاء أعداد السيارات والحمولات بشكل مباشر وعرضها على رواد السوق وزائريه بصفة دائمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة