Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الفريق القحطاني وعدد من قيادات المنطقة
الأمير محمد بن نايف يزور غرفة عمليات الدوريات الأمنية بجدة ويطلع على تقنياتها الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس - خالد الصبياني

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على التطور التقني الذي عملت على إدخاله غرفة عمليات الدوريات الأمنية بمحافظة جدة إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية التي تقوم على تلك التقنية.

وأكد سموه على أن تطوير مهارات العنصر البشري تعد من أهم عوامل النجاح خاصة في العمل الأمني لأن ذلك يساهم في توجيه الجهود الأمنية لرجال الأمن في الميدان بالشكل السليم والصحيح. معبراً عن أن ما رآه وشاهده يثلج الصدر ويشرف الوطن.

وكان سمو الأمير محمد بن نايف قد قام يوم أمس الأول بزيارة إلى مقر غرفة عمليات الدوريات الأمنية بجدة حيث كان في استقباله مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء بن غازي العمري ومدير شرطة محافظة جدة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي ومدير الإدارة العامة لدوريات الأمن العميد عبدالعزيز بن سليمان الحوشان ومدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة جدة العقيد سعد الغامدي وعدد من القيادات الأمنية.

وقد تجول سموه فور وصوله على أقسام غرفة العمليات حيث استمع سموه إلى شرح مفصل عن آلية عمل الغرفة من مدير الدوريات بجدة العقيد سعد الغامدي وطريقة استلام البلاغ والخطوات المتبعة بعد ذلك للتعامل مع البلاغ بدأ من تحديد موقع المتصل وتسجيل البيانات وتوجيه أقرب دورية لموقع البلاغ حيث أوضح العقيد الغامدي بأن تلك الآلية لا تتعدى كثيراً حيث يصل رجل الأمن إلى موقع البلاغ في حوالي دقيقتين من البلاغ.

وأوضح العقيد الغامدي من خلال شرح قدمه عن البرامج المستخدمة في غرفة العمليات والمخرجات التي سهلت عمليات الإحصاءات التي يمكن الاستفادة منها في عمليات التقييم حيث بين أنه تم تدريب حوالي 42 ضابطاً في عدة دورات تخصصية إضافة إلى انخراط 396 فرداً في دورات أساسية ومهارية. منوها بأن البلاغات التي سجلتها غرفة العمليات خلال الأشهر الماضية وصلت إلى المليون و600 ألف بلاغ وأن النظام الإلكتروني يقوم على توضيح المدة التي استغرقها مستقبل البلاغ للتعامل مع الحالة.

من جانبه أوضح مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني في تصريح صحفي بأن هذه التقنيات تسهم في إيضاح مستوى الجريمة حتى يتم معالجتها وفق المنهج الإستراتيجي السليم. وحول حصول شرطة جدة على جائزة مكة للتميز أوضح الفريق القحطاني بأن ذلك يعد فخراً لقطاع الأمن العام وأن ذلك يعطي المزيد من الجهد في الإسراع إلى التحول إلى المعاملات الإلكترونية.

فيما بين مدير شرطة محافظة جدة اللواء علي السعدي الغامدي بأن تلك الجهود تأتي ضمن المنظومة الأمنية الكبيرة التي تبين بأن هناك عملاً مؤسساتياً منظماً.

ليوضح العقيد سعد الغامدي بأن إدارته بدأت بتطبيق برنامج «آفل» لتتبع المركبات الذي يقوم على التحليل الآلي والفوري للبلاغات الجنائية مؤكداً بأن البرنامج سيتيح معرفة موقع المتصل بنسبة مائة في المائة وأن استخدام البرنامج سيعمل على إلغاء التعاملات الورقية بين الأقسام والجهات المرتبطة الأخرى حيث حقق فعالية عالية من خلال متابعة الأداء في الميدان ورسم البيانات الدقيقة وتحليلها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة