Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مدير المنتخب العماني:
مواجهة أستراليا مرة أخرى تمثّل تحدياً خاصاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال مدير منتخب سلطنة عمان لكرة القدم إن اللعب ضد أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 يمثِّل تحدياً خاصاً للفريق في المجموعة الرابعة.

وتواجه عمان التي لم يسبق لها الوصول لنهائيات كأس العالم أستراليا في أكتوبر - تشرين الأول المقبل ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التي تضم أيضاً السعودية وتايلاند.

وستفتتح عمان مبارياتها بمواجهة السعودية في مسقط في الثاني من سبتمبر قبل أن تحل ضيفة على تايلاند بعد ذلك بأربعة أيام.

ويعتقد محمد العلوي مدير المنتخب العماني أن اللعب ضد أستراليا التي مثّلت آسيا في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا العام الماضي ووصلت لنهائي كأس آسيا هذا العام يمثّل تحدياً خاصاً بالنظر لخسارة فريقه مرتين أمامها في تصفيات كأس آسيا 2011 .

وقال العلوي «هناك تحد خاص في الفريق منذ عرفنا أن أستراليا ستكون معنا في نفس المجموعة. هناك إصرار على تجاوزها.

نعتبر اللعب ضد أستراليا إيجابياً رغم قوة هذا الفريق. «وخسرت عمان أمام أستراليا ذهاباً وإياباً في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا لتحتل المركز الثالث في المجموعة وراء أستراليا والكويت وتفشل في الوصول للنهائيات القارية التي استضافتها قطر بعد مشاركتين متتاليتين. وأضاف العلوي «المجموعة تضم أيضاً واحداً من أفضل الفرق في القارة» في إشارة إلى السعودية التي مثّلت آسيا في كأس العالم أربع مرات متتالية قبل أن تغيب عن نهائيات 2010.

ورفض العلوي التعليق على ترتيب مباريات الفريق في المجموعة قائلاً إن من يرغب في الوصول لنهائيات كأس العالم عليه مواجهة أي فريق. وتابع «لدينا فريق قوي ولاعبونا نضجوا كثيراً في السنوات الماضية.

نجحنا أيضاً في الفوز على السعودية في آخر مباراتين بين الفريقين وهذا يصب في صالحنا. «وهزمت عمان السعودية بركلات الترجيح لتفوز بلقبها الوحيد في كأس الخليج بمسقط عام 2009 قبل أن تتغلب عليها في مباراة ودية في نفس العام.

وعينت عمان المدرب الفرنسي بول لوجوين الذي درب الكاميرون في كأس العالم الماضية ليقود سعيها للوصول للنهائيات العالمية للمرة الأولى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة